المصادر العربية
- البشتاوي، أحلام. (2018). استخدام الکتاب الإلکتروني لدي طلبة الدراسات العليا في جامعة اليرموک واتجاهاتهم نحوه. أطروحة ماجستير جامعة اليرموک. ص ص1-74.
- حجازي، صلاح. (2008). الکتاب الإليکتروني في المکتبات الجامعية في مصر: اتجاهات واحتياجات المستفيدين.
- رمضان، محمد سعيد. (2017). الکتب الالکترونية في مکتبات الجامعات الامارتية وانماط الافادة منها: دراسة ميدانية. جامعة بنها.
- الزرقاني، حنان محمد. (مارس، 2017). أنماط الافادة من مصادر المعلومات من جانب أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم في مجال العلوم البحتة والتطبيقية في جامعة طرابلس في الدولة الليبية. فکرو ابداع. ص ص 295 -259.
- الزهراني، سعد. (2016). استخدام أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز لمصادر المعلومات الإلکترونية: دراسة وصفية. مجلة دراسات المعلومات. مج 16، ع 1. ص ص 1-10.
- السيد، هبه عبد الله محمد. (2013). استخدام أعضاء هيئة التدريس لمصادر المعلومات الإلکترونية في مجال العلوم والتکنولوجيا بجامعة القاهرة. أطروحة ماجستير جامعة حلوان. ص 144.
- عثمان، إسماعيل رجب غريب. (2010). الدوريات الطبية المتاحة على شبکة الانترنت: دراسة في الضبط الببليوجرافي والإفادة من المحتوي. أطروحة دکتوراه. ص ص351-354.
- محمد، دعاء أحمد خلف. (2015). إفادة طلاب المرحلة الجامعية الأولي بالکليات العلمية بجامعة الإسکندرية من مصادر المعلومات الإلکترونية: دراسة ميدانية مع وضع خطة لتفعيل الافادة منها. أطروحة دکتوراه جامعة الإسکندرية. ص ص 300-350.
- مصابيحه، فيروز؛ وغول، نجود. (2017). تأثير الکتب الإلکترونية في اکتساب المطالعة والتحصيل المعرفي لدي طلبة جامعة تبسة. أطروحة ماجستير جامعة تبسة. ص ص 13-16.
10. منصور، أماني السيد عبد المقصود. (2018). أنماط الإفادة من الإنتاج الفکري بقاعدة بيانات اتحاد مکتبات الجامعات المصرية في مجال تکنولوجيا التعليم: دراسة تطبيقية. أطروحة ماجستير جامعة المنصورة.
11. العامري، خالد. (2019). مستقبل الکتاب الورقي. مؤتمر مستقبل الکتاب المطبوع/الرقمي/التفاعلي. القاهرة.
12. علي، منال السيد أحمد. (يناير، 2019). تطور الکتب الالکترونية ومدي تحقيقها لتوقعات مستخدميها بمجال اتاحة المعلومات. اعلم، ع23. ص ص 185-216.
المصادر الأجنبية
- Ahmed, M., & Panda, K. C. (2013). Awareness and use of electronic information resources by the faculty members of Indian institutes in Dubai international academic city (DIAC): A survey International Research. Journal of computer Science and Information Systems (IRJCSIS), 2(1), 8-170.
- Anuradha, H., & Usha. (2006). Use of ebooks in an academic and research environment: A case study from the Indian Institute of Science, 40(1), 48-62.
- Atsango, M. (2016). The use of electronic books in academic libraries: a case study of the University of the Witwatersrand (Doctoral dissertation, University of Pretoria).
- Brown, L. (2009). E-books and the academic library: their usage and effect (Doctoral dissertation, Aberystwyth University).
- Cassidy, D., Martinez, M., & Shen, L. (2012). Not in love, or Not in the Know? Graduate Student and Faculty Use (and Non-Use) of E-Books. journal of Academic Librarianship, 38(6), 326-332.
- Hannigan, G. G. (2007). "Users Awareness of Electronic Books is Limited.”. Evidence based library and information practice, 2(2), 104-106.
- Jackson, M. (2008). What faculty Think : A Survey on Electronic Resources. Journal of electronic Resources Librarianship, 20(2), 110-116.
- Landoni, M. (2004). A framework for evaluating E-book in DL, Dept. of computer Information Sciences, Strathclyde University.
- Maceviciute, E., & Borg, M. (2013). The Current Situation of e-books in academic and public libraries in Sweden. Libellarium: casopis za povijest rijge i bastinskih ustanova. 6(1-2), 13-38.
- Mincic-Obradovic, & ksenija. (2010). E-boos in academic Libraries. Elsevier.
- Nin, M., Armenllini, A., Witthaus, G., & Barklamb, K. (2011). How do e-book readers enhance learning opportunities for distance work-based learners? Research in Learning Technology, 19 (1), 19-38.
- Renwick, S. (2005). Knowledge and use of electronic information resources by medical sciences faculty at the University of the West Indies. J Med Libr Assoc. 93(1), 21-31.
- Rowlands & others. (2007). what do faculty and students really think about e-books? Emerald Group Publishing Limited.
- Sadiat, A. S. (2015). Managing e-book in Nigerian acadmic libraries using calibre software: A cause of federal University of Technology Minna library.
- Srinivasulu, p., Balu, C. C., & Narendra, A. (2019). Awareness and Usage of e-resources by faculty members at Vardhaman College of Engineering (Autonomous), Hyderabad: A Study. Library Philosophy and Practice. 1-16.
- Subair, R. E., & Oriogu, C. D. (2016). Still an Issue: The use of electronic books in university libraries in Nigeria. American Journal of Social Sciences and Humanities, 1(2), 67-72.
- Tosun. (2014). A study on reading printed books or e-books: reasons for student-teachers preference. Turkish Online Journal of Education Technology, 13(1), 21-28.
- Vassiliou, M., & Rowley, J. (2008). Progressing the definition of ''e-book''. Library hitech, 26(3), 355-368.
- Wang, S., & Xue, B. (2016). University students Awareness, Usage and Attitude Towards E-books: Experience form China. Journal of Academic Librarianship, 42(3), 247-258.
- Yalman, M. (2015). Education faculty students views about use of e-books. Turkish Online Journal of Distance Education- TOJDE, 16(1), 145-161.
|