فاعلية برنامج لتنمية اللغة لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Article 7, Volume 21, الجزء الثانى 231 يناير, January 2021, Page 191-215 PDF (714.03 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2021.141332 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
وئام طلعت طلبة عفيفي* | ||||
کلية تربية – جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
لاشک أن حياة الإنسان تعتمد إلى حد کبير على اللغة و الکلام ، فهما وسيلته للتعبير و الاتصال و قد دلت البحوث العلمية أن اللغة عند الإنسان تبدأ مع بکاء الطفل ساعة ولادته ، و مع مرور الأيام يصبح بکاء الصغير أکثر تعبيراً و اعتماداً على الظروف و المواقف الخارجية. و يتطور بکاء الطفل بعد الشهر الخامس أو السادس إلى أصوات يمکن أن نسميها أصوات اللعب ، و يستخدمها لإثارة الانتباه إليه و التعبير عن نفسه ، و الطفل فى سن عشرة شهور يصبح قادراً على نطق کلمة واحدة ذات معنى ثم تصبح حصيلته من ثلاث إلى أربع کلمات عند نهاية السنة الأولى. (ملاک جرجس ، 1993:8-9) | ||||
Statistics Article View: 295 PDF Download: 382 |
||||