اثر إستخدام إستراتيجية محطـات التعلم في تنمية الأستيعاب المفاهيمي في العلوم لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية | ||||
مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا | ||||
Article 14, Volume 39, Issue 39, April 2019, Page 621-651 PDF (618.34 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/maeq.2019.141369 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
عبد الرحيم أحمد أحمد سلامة 1; هالة عز الدين محمد محمد2; هاله محمد محمد احمد عوض عوض2 | ||||
1کلية التربية بقنا - جامعة جنوب الوادى | ||||
2کلية التربية –جامعة جنوب الوادي | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي تعرف اثر استخدام استراتيجية محطات التعلم في تنمية الاستيعاب المفاهيمي في العلوم لتلاميذ المرحلة الاعدادية حيث تم إعادة صياغة وحدة "الطاقة" المقررة على تلاميذ الصف الاول من المرحلة الاعدادية في مادة العلوم في العام الدراسي 2018/ 2019، وتدريسها باستخدام استراتيجية محطات التعلم، وتکونت عينة البحث من (72) طالبة، قسمت لمجموعتين: الضابطة وتکونت من (37) طالبة درست بالطريقة التقليدية، والتجريبية وتکونت من (35) طالبة درست باستخدام استراتيجية محطات التعلم، وتم تطبيق أداة البحث المتمثلة في: اختبار الاستيعاب المفاهيمي، على أفراد مجموعتي البحث بعديًا.وتوصل البحث إلى انه توجد فروق ذات دلاله احصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطات درجات طالبات المجموعه التجريبة والمجموعه الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار الاستيعاب المفاهيمي لصالح المجموعه التجريبية, وفي ضوء تلک النتائج تم تقديم مجموعة من التوصيات والمقترحات. | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية محطات التعلم; الاستيعاب المفاهيمي | ||||
Statistics Article View: 404 PDF Download: 492 |
||||