کفايات تحقيق الاهداف الوجدانية لدى معلمي العلوم بالمرحلة الابتدائية | ||||
مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا | ||||
Article 15, Volume 39, Issue 39, April 2019, Page 653-672 PDF (521.1 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/maeq.2019.141371 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
عبد الرحيم أحمد أحمد سلامة 1; سعاد محمد مغربي مغربي2; شيرين مرقس مصري قديس قديس3; هدى جبريل أحمد محمد محمد2 | ||||
1کلية التربية بقنا - جامعة جنوب الوادى | ||||
2کلية التربية – جامعة جنوب الوادي | ||||
3کلية التربية بقنا - جامعة جنوب الوادي | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى التعرف على مدى معرفة معلمي العلوم بالمرحلة الابتدائية لکفايات تحقيق الأهداف الوجدانية, ولتحقيق هدف البحث اتُّبعَ المنهج الوصفي المسحي ( تحليل عمل), وتحددت اجراءات البحث في إعداد قائمة کفايات تحقيق الأهداف الوجدانية لدى معلمي العلوم بالمرحلة الابتدائية, وإعداد اختبار للجانب المعرفي لکفايات تحقيق الأهداف الوجدانية لدى معلمي العلوم بالمرحلة الابتدائية وتقنينه, والذي طُبق على مجموعة قوامها (32) من معلمي العلوم بالمرحلة الابتدائية, وأشارت نتائج الدراسة إلى أنَّ معرفة معلمي العلوم بالمرحلة الابتدائية بکفايات تحقيق الأهداف الوجدانية توافرت بنسبة (60%) وهي تدل على مستوى مقبول من المعرفة, وفي ضوء ذلک تمَّ وضع مجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة. | ||||
Keywords | ||||
الکفايات التدريسية; الأهداف الوجدانية; معلمي العلوم | ||||
Statistics Article View: 296 PDF Download: 300 |
||||