أبعاد الجريمة فى التعليم الثانوي الفني | ||||
مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا | ||||
Article 7, Volume 33, Issue 33, December 2017, Page 328-353 PDF (554.14 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/maeq.2017.141475 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمد النصر حسن1; ننسى أحمد فؤاد1; أسماء حسنى محمود أحمد2 | ||||
1کلية التربية بقنا – جامعة جنوب الوادى | ||||
2بکلية التربية بقنا – جامعة جنوب الوادى | ||||
Abstract | ||||
الجريمة من المشکلات الاجتماعية التي عرفها المجتمع الإنساني في کافة عصوره وعلى اختلاف نظمه وأشکاله, وکانت موضوع اهتمام المفکرين کل حاول أن يبدى فيها رأياً, ويلتمس لها حلاً, ويجتهد في أن يقدم لها تحليلاً ومازالت محل اهتمام حتى اليوم وإلى أن يشاء الله . ويتناول هذا المقال أبعاد الجريمة في التعليم الثانوي الفني وهو المرحلة الوسطى من سلم التعليم بحيث يسبقه التعليم الأساسي ويتلوه التعليم العالي ، کما يتناول المقال دوافع الجريمة في المرحلة الثانوية الفنية وهى : الدوافع الذاتية و الاضطرابات الشخصية لطلاب المدرسة الثانوية الفنية وهناک بعض الدوافع التي ترجع إلي الأسرة. وکذلک ترجع بعض الدوافع إلى جماعة الرفاق وشبکة الاتصالات الدولية وأيضاً وسائل الاعلام. | ||||
Keywords | ||||
الجريمة - التعليم الفنى الثانوي; مشکلات التعليم | ||||
Statistics Article View: 157 PDF Download: 198 |
||||