الدافعية نحو التعلم لدى الطلاب بطيئي التعلم بالمرحلة المتوسطة في دولة الکويت | ||||
مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا | ||||
Article 1, Volume 31, Issue 31, April 2017, Page 13-34 PDF (3.43 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/maeq.2017.141707 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
عبدالمنعم أحمد الدردير 1; محمود محمد شبيب1; محمد عبدالهادى عبدالسميع2; أحمد معاشى مرزوق الظفيرى3 | ||||
1کلية التربية بقنا- جامعة جنوب الوادي | ||||
2کلية التربية بقنا-جامعة جنوب الوادى | ||||
3کلية التربية بقنا-جامعة جنوب الوادي | ||||
Abstract | ||||
تُعد الدافعية من أهم الشروط اللازمة لحدوث التعلم، کما أن الطلاب بطيئى التعلم من أکثر الفئات التي تحتاج إلى الاهتمام وخاصة فيما يتعلق بدراسة العوامل المؤثرة على جودة فرص تعلمهم، وتحتوى هذه المقالة البحثية على عرض إطار نظرى عن الدافعية نحو التعلم وفئة بطييْ التعلم، حيث يتضمن الجزء الخاص بالدافعية مفهومها وأهميتها ووظيفتها وأسباب تدنيها لدى المتعلمين، ويتضمن الجزء الخاص بفئة بطيئ التعلم مفهومها من منظور عام ومنظور سيکومترى واجتماعى وکذلک خصائصهم الجسمية والاجتماعية والعقلية وکيفية مساعدتهم وتأثير نقص الدافعية على نواتج تعلمهم الأکاديمية. | ||||
Keywords | ||||
الدافعية; بطييْ التعلم | ||||
Statistics Article View: 406 PDF Download: 320 |
||||