تحليل محتوى کتاب العلوم للصف السادس الإبتدائي في ضوء الأسس العقدية والاجتماعية للمناهج بالمملکة العربية السعودية | ||||
مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا | ||||
Article 10, Volume 31, Issue 31, April 2017, Page 367-395 PDF (642.54 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/maeq.2017.141736 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
منار بنت مشعل بن محمد الشبلان العتيبي | ||||
محاضر في جامعة الأميرة نورة - الرياض | ||||
Abstract | ||||
تهدف الدراسة إلى التعرف على مدى توفر الأسس العقدية والإجتماعية لمناهج التعليم في المملکة العربية السعودية في کتاب العلوم للصف السادس الإبتدائي الفصل الدراسي الأول، وقامت ببناء قائمتي تحليل تضمنت معايير الأسس العقدية والإجتماعية الواجب توفرها في کتاب العلوم للصف السادس الإبتدائي، ثم قامت بتحليل کتاب العلوم في ضوء هذه المعايير لمعرفة مدى توفرها.وقد توصلت الدراسة إلى أن لم تتوفر معايير الأسس العقدية في کتاب العلوم للصف السادس الإبتدائي بالشکل المطلوب،کما أظهرت النتائج أنه لم تتوفر معايير الأسس الاجتماعية في کتاب العلوم للصف السادس الإبتدائي بالشکل المطلوب . | ||||
Keywords | ||||
الأسس العقدية ـ الأسس الإجتماعية ـ کتاب العلوم ـ المنهج | ||||
Statistics Article View: 757 PDF Download: 288 |
||||