درجة ممارسة التعلم النقال ( Mobile Learning ) لدى طلبة التاريخ والجغرافيا فى الجامعة الاردينة | ||||
مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا | ||||
Article 1, Volume 26, Issue 26, January 2016, Page 13-34 PDF (416.93 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/maeq.2016.142092 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
زيد سليمان العدوان | ||||
قسم العلوم التربوية - جامعة البلقاء التطبيقية - المملکة الاردنية الهاشمية | ||||
Abstract | ||||
هدفت هذه الدراسة الى معرفة درجة ممارسة التعلم النقال ( Mobile Learning ) لدى طلبة التاريخ والجغرافيا فى الجامعة الاردنية . وتکونت عينة الدراسة من ( 118 ) طالبا وطالبة فى تخصص التاريخ والجغرافيا بالجامعة الاردنية للعام الدراسة 2015 / 2016 م . ولتحقيق اهداف الدراسة تم اعداد استيانة تکونت من 17 فقرة ، بعد التحقق من صدقها وثباتها ، أظهرت نتائج الدراسة ان درجة ممارسة الطلبة للتعلم النقال بمستوى متوسط ، وأظهرت وجود فروق ذات دلالة احصائية فى تقديرات طلبة التاريخ والجغرافيا لدرجة ممارستهم للتعلم النقال ( Mobile Learning ) تعزى لمتغير التخصص الدراسى ولصالح طلبة الجغرافيا . | ||||
Keywords | ||||
التعلم النقال ( Mobile Learning ); التاريخ; الجغرافيا | ||||
Statistics Article View: 126 PDF Download: 167 |
||||