ممارسة الطلاب للإذاعة المدرسية وعلاقتها بمفهومهم عن المواطنة | ||||
مجلة کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد | ||||
Article 15, Volume 11, Issue 11, January 2020, Page 341-363 PDF (612.84 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/pssrj.2020.142173 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
اسلام الصياد* 1; هانى البطل2; محمد فاروق صالح3 | ||||
1قسم الاعلام التربوي،کلية التربية النوعية – جامعة بورسعيد | ||||
2قسم الاعلام التربوي بکلية التربية النوعية جامعة بورسعيد | ||||
3قسم الاعلام التربوي، کلية التربية النوعية، جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث التعرف على علاقة ممارسة الطلاب المرحلة الاعدادية بالتعرف على المواطنة وتکونت عينة الدراسة من (400) طالب کل مدرسة (100) طالب بالتساوي لطلاب المرحلة الإعدادية بالمدارس الأربع. ولتحقيق أهداف البحث أعد الباحث مجموعة من الأدوات: استمارة تحليل المضمون، استمارة الاستبيان، مقياس مفهوم المواطنة وأشارت نتائج الدراسة إلى أنه توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين ممارسة الطلاب للإذاعة المدرسية وإدراکهم لمفهوم المواطنة (محل الدراسة)، وأيضا توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين دوافع ممارسة طلاب المدرسة للإذاعة المدرسية وإدراکهم لمفهوم المواطنة"، بالإضافة إلى ثبت صحة الفرض الثالث توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين مدى اهتمام الطلاب للإذاعة المدرسية وإدراکهم لمفهوم المواطنة، وثبت صحة الفرض الرابع جزئياً توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين إدراک الطلاب لمفهوم المواطنة من خلال الإذاعة المدرسية باختلاف العوامل الديموغرافية (النوع – المستوى الاقتصادي والاجتماعي – الصف الدراسي – نوع التعليم). | ||||
Keywords | ||||
أنشطة الإعلام التربوي; الإذاعة المدرسية; مفهوم المواطنة | ||||
Statistics Article View: 166 PDF Download: 253 |
||||