تصور مقترح لتقويم منظومة التربية العملية فى کلية التربية النوعية - جامعة الزقازيق | ||||
مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||||
Volume 39, Issue 4, June 2018, Page 1417-1443 PDF (194.48 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfma.2018.142461 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
رانيا عادل محمد | ||||
Abstract | ||||
تعد التربية العملية من أهم مراحل إعداد الطالب المعلم ، وأکثرها ممارسة وارتقاء بجميع مهاراته التدريسية ، وتشهد التربية العملية بالمدارس اللقاء الأوحد للمزج بين الجانب النظرى والجانب العملى ، التى تتطلب التعامل مع عدة جهات وهى ( مکتب التربية العملية – المشرف الداخلى– الإدارة المدرسية– المشرف الخارجى– التقويم النهائى) ، استهدف البحث وضع بطاقات خاصة لتقويم منظومة التربية العملية - بکلية التربية النوعية – جامعة الزقازيق وينقسم البحث إلى جزءين : أولاً : الجزء النظرى ويشتمل على : الدراسات السابقة المرتبطة بالبحث · أوالتقويم – سمات التقويم الجيد – معوقات عملية تقييم الآداء – نبذة عن التربية العملية – مفهوم التربية العملية – أهداف التربية العملية – أسس التربية العملية - المهارات اللازمة لمشرف التربية العملية – الاتجاهات العالمية المعاصرة فى مجال اعداد المعلم – مسؤوليات عضو هيئة التدريس المشرف على التربية العملية – خصائص طلاب کليات التربية النوعية. ثانيا : الجزء التطبيقى ويشمل : البطاقات الخاصة للتقويم منظومة التربية العملية بالکامل نتائج البحث . التوصيات والمقترحات . واخيرا اختتمت الباحثة بالمراجع والملاحق وملخص البحث | ||||
Keywords | ||||
تقويم; منظومة التربية العملى | ||||
Statistics Article View: 68 PDF Download: 766 |
||||