دراسة تحليلية لصوناتا الکلارينيت والبيانو مصنف ١٦٧ لکاميل سان صانص | ||||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||||
Article 19, Volume 7, العدد 32, January 2021, Page 857-888 PDF (2.81 MB) | ||||
Document Type: أوراق بحثیة | ||||
DOI: 10.21608/jedu.2021.57079.1189 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
إيمان عبدالباقي السيد اسماعيل جبريل | ||||
کلية التربية النوعية جامعة المنوفية | ||||
Abstract | ||||
دراسة تحليلية لصوناتا الکلارينيت والبيانو مصنف 167 لکاميل سان صانص مستخلص البحث هدف البحث تقديم دراسة تحليلية مُتعمقة لصوناتا الکلارينيت والبيانو فى سلم مى /ک مصنف 167. نتائج البحث : الصوناتا تتکون من أربع حرکات الحرکة الاولى من م (1-84) يميل إلى السرعة فى السلم مى /ک ميزان (12/8) ، فيما عدا اربعة موازير (34-37) فى ميزان (9/8) ، فى صيغة الصوناتة ،الحرکة الثانية من م ( 1-112) سريع بحيوية فى طابع راقص فى سلم لا /ک ميزان (2/2) فى صيغة ثلاثية من (A-B-A2) القسم الثالث إعادة غير حرفية للقسم الأول مع وجود تذييل ختامى به ملامح من القسم الثانى، الحرکة الثالثة من م (1- 65) بطئ بتمهل فى سلم مى /ص الميلودى ، وميزان 3/2)) أحادية القالب، الحرکة الرابعة سريع جداً فى السلم مى /ک ميزان (4/4) فى صيغة حرة ، ومع ذلک نجد ملامح تجمع بين القالب الثلاثى والقالب الروند وأسلوبه الهارمونى يجمع بين التآلفات المتوافقة والمتنافرة والنسيج فى هذه الصوناتا النسيج الهارمونى و النسيج البوليفونى ،يستخدم أحياناً العلاقة التبادلية المحاکاه بين الکلارينيت والبيانو ،لحن المصاحبة بسيط يُستمد من نفس ملامح لحن الکلارينيت ، وقد أختتم البحث بقائمة المراجع الأجنبية, وتوصيات البحث . | ||||
Keywords | ||||
صوناتا; الکلارينيت والبيانو; مصنف 167; کاميل سان صانص | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 162 PDF Download: 219 |
||||