إمکانية التوليف بين الشخصيات الکرتونية وفن الخداع البصري باستخدام ألوان قوس قزح لاستحداث وحدات طباعة عصرية تلائم مرحلة الطفولة المبکرة | ||||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||||
Article 1, Volume 7, العدد 34, May 2021, Page 1-36 PDF (1.76 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jedu.2021.53540.1157 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
نهى عبده 1; شيماء مصطفى2 | ||||
1قسم الملابس و النسيج -کليه الاقتصاد المنزلى- جامعة المنوفيه | ||||
2قسم الملابس و النسيج- کلية الاقتصاد المنزلى- جامعة المنوفيه | ||||
Abstract | ||||
تهدف الدراسة إلي کيفية الدمج بين فن الخداع البصري والشخصيات الکرتونية باستخدام ألوان قوس قزح لاستحداث وحدات طباعة عصرية تلائم مرحلة الطفولة المبکرة وذلک بإتباع الأساليب العلمية، وقد اتبع البحث المنهج الوصفي التطبيقي واستخدمت استمارة استبيان وتمت معالجتها إحصائيا ومن أهم النتائج أنه بالإمکان الاستفادة من فن الخداع البصري والشخصيات الکرتونية المحببة للأطفال باستخدام ألوان قوس قزح وعليه تم تنفيذ عدد10 تي شيرت طفل للمرحلة العمرية من سن 3-6 سنوات ومن أهم توصيات البحث ضرورة الاهتمام بمجال الطباعة بالإستفادة من الفنون الأخرى للتوصل إلي متطلبات جديدة تسري المجال، کما أوصي البحث إلي حتمية وجود تعاون بين مصممي طباعة الملابس و المصانع حتي يمکن الاعتماد علي إنتاج تصميمات من الداخل وتقليل التصميمات المستوردة . تهدف الدراسة إلي کيفية الدمج بين فن الخداع البصري والشخصيات الکرتونية باستخدام ألوان قوس قزح لاستحداث وحدات طباعة عصرية تلائم مرحلة الطفولة المبکرة وذلک بإتباع الأساليب العلمية، وقد اتبع البحث المنهج الوصفي التطبيقي واستخدمت استمارة استبيان وتمت معالجتها إحصائيا ومن أهم النتائج أنه بالإمکان الاستفادة من فن الخداع البصري والشخصيات الکرتونية المحببة للأطفال باستخدام ألوان قوس قزح وعليه تم تنفيذ عدد10 تي شيرت طفل للمرحلة العمرية من سن 3-6 سنوات ومن أهم توصيات البحث ضرورة الاهتمام بمجال الطباعة بالإستفادة من الفنون الأخرى للتوصل إلي متطلبات جديدة تسري المجال، کما أوصي البحث إلي حتمية وجود تعاون بين مصممي طباعة الملابس و المصانع حتي يمکن الاعتماد علي إنتاج تصميمات من الداخل وتقليل التصميمات المستوردة . | ||||
Keywords | ||||
الشخصيات الکرتونية; فن الخداع البصري; ألوان قوس قزح | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 273 PDF Download: 337 |
||||