تاثير اتجاهات خطوط بناء النموذج الاساسى للبنطلون الجينز البناتى على الاداء الحرکى فى المرحلة العمرية (9-12) | ||||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||||
Article 10, Volume 7, العدد 33, March 2021, Page 425-473 PDF (1.95 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jedu.2021.57324.1192 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
إيمان أبو السعود ![]() ![]() | ||||
1کلية الاقتصاد المنزلي -جامعة المنوفية -شبين الکوم | ||||
2الاقتصاد المنزلي - جامعة المنوفية | ||||
Abstract | ||||
أصبح البنطلون الجينز من الملابس الأساسية المناسبة عمليا للمرأة العاملة وطالبات الجامعة وکذلک الأطفال. وتساهم الملابس في تنمية الذوق الجمالي والاحساس بالبهجه والراحة عند الأطفال بصفه خاصه , ومن الملاحظ في الأسواق توافر البنطلون الجينز للمرحله العمريه من ٩ _ ١٢ سنة (محل الدراسه) بشکل مختلف ومتنوع في قياساته وغير معتمد على الجداول القياسيه للاجسام المصريه, لذا هدفت هذه الدراسه إلى محاوله إيجاد طريقه مثلى قدر المستطاع لبناء النموذج الأساسي للبنطلون الجينز للأطفال تتوافر فيه أسس الضبط الجيد والراحه على الجسم ، فکان لابد من وضع جدول قياسى للقياسات الاساسية اللازمة لبناء نموذج البنطلون الجينز البناتى بالمرحلة المحددة ، بهدف بناء نموذج مقترح بدراسة تأثير زوايا ميل(7°-10°) درجتان لميل خط حجر الامام والخلف وتأثير خطوط النموذج على الأداء الحرکي ، وعليه قدم الباحثان مجموعة من النماذج المقترحة بالقياسات تخص المرحلة المحددة من خلال عينة عمدية بسيطة تکونت من (500) بنت بمحافظة المنوفية ، وتم التوصل إلى وضع جدول مقترح لقياسات البنطلون البناتى ، وتم اختيار مفردات العينة من اجسام البنات التى تمثل متوسط القياس للفترة المحددة من(9-12) وإعداد نموذجان لکل بنت بزاويتين ميل للحجر الأمامي والخلفي بواقع (8) نماذج ، وتم عرضهم على الأساتذة المحکمين وعددهم (12) محکم فى مجال الملابس والنسيج بکليات الاقتصاد المنزلي وکليات التربية النوعية ، والمتخصصين بالصناعة ، وکذا تم اخذ اراء عينة من المستهلکين (35) من البنات واولياء الاموروتمت معالجة النتائج إحصائياً وتوصل البحث إلى أن أفضل زاوية ميل مناسبة لبناء النموذج الأساسي للبنطلون البناتى هي زاوية ( 7° ) | ||||
Keywords | ||||
البنطلون الجينز; النموذج; الأداء الحرکي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 194 PDF Download: 299 |
||||