دراسة مقارنة لأسلوب تناول التحويلات المقامية والمسارات النغمية لسماعي هزام عند کل من عبده صالح ونبيل شوره | ||||
مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||||
Volume 40, Issue 4, January 2019, Page 1427-1450 PDF (1.3 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfma.2019.143006 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أسماء محمد إبراهيم قطب | ||||
قسم التربية الموسيقية، کلية التربية النوعية، جامعة الإسکندرية ،الإسکندرية، مصر. | ||||
Abstract | ||||
يهدف هذا البحث إلى: التعرف على أسلوب کل من عبده صالح ونبيل شوره في تناول التحويلات المقامية والمسارات النغمية لسماعي هزام، يتبع هذا البحث المنهج المقارن ، الوصفي التحليلي (تحليل محتوى)، واشتمل البحث على الإطار النظري والإطار التطبيقي، ومن خلال تحليل عينة البحث تمکنت الباحثة من الوصول إلى النتائج التي تتعلق بالتحويلات المقامية والمسارات اللحنية والمساحات الصوتية التي استخدمها کل من عبده صالح ونبيل شوره في تأليف سماعي هزام. | ||||
Keywords | ||||
التحويلات المقامية; المسارات النغمية; سماعي هزام; عبده صالح; نبيل شوره | ||||
Statistics Article View: 88 PDF Download: 142 |
||||