التسامح وعلاقته بالذاکرة العاملة لدى عينة من ذوى صعوبات تعلم القراءة | ||||
مجلة البحث العلمى فى التربية | ||||
Article 9, Volume 16, الجزء الثانی - Serial Number 2, September 2015, Page 231-258 PDF (7.23 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsre.2015.14368 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ولاء مرزوق عبد الله | ||||
Abstract | ||||
تهدف الدراسة إلى الکشف عن العلاقة بين التسامح والذاکرة العاملة لدى عينة من ذوى صعوبات تعلم القراءة بالمرحلة الابتدائية من سن (9: 11) عامًا. واستخدمت الباحثة في تلک الدراسة المنهج الوصفى الارتباطى في الکشف عن العلاقة بين التسامح والذاکرة العاملة، وتکونت عينة الدراسة من (80) تلميذًا وتلميذة، (40) تلميذًا وتلميذة من ذوى صعوبات تعلم القراءة و(40) تلميذًا وتلميذة من العاديين. وکانت نتائج تلک الدراسة هي وجود علاقة ارتباطية موجبة بين التسامح والذاکرة العاملة لدى ذوى صعوبات تعلم القراءة. | ||||
Statistics Article View: 149 PDF Download: 404 |
||||