طرائق التدريس في ظل الإصلاحات التربوية :من بيداغوجيا الأهداف إلي بيداغوجيا الکفاءات | ||||
مجلة قطاع الدراسات الإنسانية | ||||
Article 4, Volume 20, Issue 1, 2017, Page 169-202 PDF (4.31 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsh.2017.14404 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
زعبوب سامية1; فيروز مامي زرارقة2 | ||||
1جامعة محمد لمين دباغين - سطيف 2ى-ىالجزائر | ||||
2جامعة محمد لمين دباغين - سطيف 2 الجزائر | ||||
Abstract | ||||
يعد التدريس بالکفاءات منهجا للتعلم وليس برنامجا بحيث يهدف ‘لي إکساب المتعلم الکفاءات ( معارف وقدرات ومهارات) وليس تعليما لتکديس المعلومات والمعارف ، وهو يستهدف تدريس ، تکوين وتأهيل المتعلم للانخراط في الواقع والتسلح بعرفة تسمح له بالتصرف الفعال أمام الوضعيات المختلفة التي تواجهه تجاوزها أو ترويضها لصالحه. | ||||
Keywords | ||||
الطريقة; التدريس; المقاربة بالکفاءات; استراتيجية التدريس | ||||
Statistics Article View: 153 PDF Download: 318 |
||||