أثر الغياب المتکرر علي العملية التعليمية لدي طالبات المرحلة المتوسطة والثانوية بمدينة الرياض | ||||
مجلة قطاع الدراسات الإنسانية | ||||
Article 1, Volume 20, Issue 2, 2017, Page 785-818 PDF (4.27 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsh.2017.14415 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عطاف ابراهیم الجموعي | ||||
کلية التربية جامعة الملک سعود | ||||
Abstract | ||||
تعد المدرسة بيئة تربوية هامة في بناء شخصية الطالب واعداده ليحقق أداءً في نفسه وفي مجتمعه ويبقى له الأثر ، ليتحقق هذا بتوفيق الله أولا ، ثم بالانتظام الجاد والانضباط المستمر من الطالب. کذلک تعتبر المدرسة رکنا من أرکان النظام التربوي الهام في المجتمعات ، وتعد من أساليب الضبط الاجتماعي ويشارکها في ذلک مؤسسات مجتمعية أخرى کالأسرة والمسجد والنادي وغيرها ، والتي تعمل على إکساب الفرد عادات حميدة وقيم فاضلة ، منها حب العمل والانضباط الذاتي مما يساعد على النجاح التربوي العام. وتنبع أهمية هذه الدراسة من أهمية دور العملية التعليمية في المجتمع ، وبالتالي فإن أي خلل في المؤسسات التعليمية سيؤدي بالتالي إلى خلل في بناء المجتمع ، لذا جاءت هذه الدراسة لتلقي الضوء على على مدى التأثير الذي يترکه الغياب المتکرر للطالبات على جودة العملية التعليمية المتقدمة ، وبالتالي طرح بعض المقترحات التي تسهم في الحد من ذلک | ||||
Keywords | ||||
الغياب; العملية التعليمية; المرحلة; المتوسطة والثانوية | ||||
Statistics Article View: 814 PDF Download: 776 |
||||