صياغات تصميمية مُستحدثة للحروف العربية في ضوء مُشتقات النظرية الکَمّية وأثرها على تدريس التصميم (دراسة تجريبية) | ||||
بحوث في التربية الفنية والفنون | ||||
Article 9, Volume 21, Issue 1, January 2021, Page 76-106 PDF (7.77 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/seaf.2021.145674 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
وسام حمدي کامل النواوي | ||||
کلية التربية النوعية جامعة القاهرة | ||||
Abstract | ||||
يُعد البحث دراسة تطبيقية تجريبية تدمج بين البنية الهندسية لمُشتقات النظرية الکمية (الرغوة الکمية/الجاذبية الکمومية الحلقية/الرغوة الدوارة) القائمة على الفکر العلمى لبنايات تحکمها العديد من القوانين، التي إستمدتها الباحثة من بعض الظواهر الکونية مع الحروف العربية کمجال فني ذي ثقل کمي ونوعي في الحرکة التشکيلية في إبتکار صياغات تصميمية مُستحدثة، والإستفادة من البنية الهندسية لمُشتقات الکمية کأساس بنائى تبُنى عليه ترکيبات الحروف العربية وأبعادها الجمالية، وعرض تلک الأعمال الفنية (لعينة البحث) التي تدمج بين المنهج العلمي والمقومات الفنية في مزاوجة مُبتکرة يکون لها أثر ايجابى في مجال تدريس التصميمات الزخرفية المعاصرة. | ||||
Keywords | ||||
النظرية الکمية; الحروف العربية; التصميمات الزخرفية | ||||
Statistics Article View: 262 PDF Download: 548 |
||||