ممارسات تجريبية لإستحداث منطلقات تشکيلية للمشغولة الفنية. | ||||
بحوث في التربية الفنية والفنون | ||||
Article 12, Volume 21, Issue 1, January 2021, Page 135-152 PDF (1.08 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/seaf.2021.145677 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ايمان محمد وجدى قاسم | ||||
قسم التربية الفنية- کلية التربية النوعية- جامعة أسوان | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى: تعظيم فرص الإستفادة من خامات البيئة المحلية بما يحقق صياغات تشکيلية جديدة فى ظل غلاء خامات التشکيل الفنية، ومساهمة فى حل مشکلة مخلفات المصانع باستخدام الأقمشة کوحدة تدريسية فى مقرر الأشغال الفنية لطلاب الفرقة الثالثة، قسم التربية الفنية بکلية التربية النوعية، جامعة أسوان عبر إستخدام المنهج شبه التجريبي لمجموعتين و تجريبية وأخرى ضابطة باسلوب تقنى ووظيفى لاستحداث منطلقات تشکيلية مؤکدة على أهمية تنمية قدرات الطلابعلى التعلم الذاتى وتعزيز الثقة بالنفس والتحفيز على ممارسة تقنيات من خلال واقع علمى وعملى ملموس. وقد خلص البحث إلى أنه يمکن إستحداث منطلقات تشکيلية ببرنامج LUNAPIC برؤية تساعد فى إستخدام الخامات المحلية عبر ممارسات تجريبية لمنطلقات تشکيلية من فکرة التنفيذ إلى تنفيذ الفکرة فى تنوع الفکر التصميمى مما يسهم فى إثراء الممارسات التطبيقية فى مجال الأشغال الفنية. | ||||
Keywords | ||||
ممارسات تجريبية; منطلقات تشکيلية; المشغولة الفنية | ||||
Statistics Article View: 194 PDF Download: 904 |
||||