ادمان الانترنت کمنبؤ بمستوى التدفق الذهني لدي الطالبات المعلمات بکليةالتربية للطفولة المبکرة | ||||
بحوث و دراسات الطفولة | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 01 February 2021 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/rsch.2021.57485.1051 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سها عبد الوهاب بکر ابو وردة | ||||
قسم العلوم النفسية -کلية التربية للطفولة المبکرة- جامعة المنصورة | ||||
Abstract | ||||
ملخص : تهدف الدراسة الحالية إلى فحص العلاقة بين إدمان الإنترنت والتدفق الذهنى لدى الطالبات المعلمات بکلية التربية للطفولة المبکرة, وتکونت عينة الدراسة من (115) طالبة, تم اختيارهن بطريقة عشوائية من طالبات المستوى الأول والثانى والثالث والرابع بالکلية للعام الجامعى (2020/2021) الفصل الدراسى الأول , وطبقت عليهن مقاييس الدراسة من إعداد الباحثة (مقياس إدمان الإنترنت, مقياس التدفق الذهنى). وتوصلت الدراسة إلى وجود ارتباط سالب دال إحصائيا بين إدمان الإنترنت والتدفق الذهنى لدى الطالبات , وکذلک يمکن التنبؤ بمستوى التدفق الذهنى من إدمان الإنترنت لدى الطالبات. کما تهدف الدراسة الحالية إلى فحص العلاقة بين إدمان الإنترنت والتدفق الذهنى لدى الطالبات المعلمات بکلية التربية للطفولة المبکرة, وتکونت عينة الدراسة من (115) طالبة, تم اختيارهن بطريقة عشوائية من طالبات المستوى الأول والثانى والثالث والرابع بالکلية للعام الجامعى (2020/2021) الفصل الدراسى الأول , وطبقت عليهن مقاييس الدراسة من إعداد الباحثة (مقياس إدمان الإنترنت, مقياس التدفق الذهنى). وتوصلت الدراسة إلى وجود ارتباط سالب دال إحصائيا بين إدمان الإنترنت والتدفق الذهنى لدى الطالبات , وکذلک يمکن التنبؤ بمستوى التدفق الذهنى من إدمان الإنترنت لدى الطالبات. | ||||
Keywords | ||||
ادمان الانترنت; التدفق الذهني; الطالبات المعلمات | ||||
Statistics Article View: 114 |
||||