تأثير برنامج تربيه حرکية بأسلوب المنتسوري علي مستوي أداء مهارات التوجه والحرکة لأطفال ذوي الاعاقة البصرية | ||||
مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية | ||||
Article 17, Volume 3, العدد السادس سبتمبر ج 2, September 2020, Page 471-493 PDF (612.1 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/obsa.2020.146132 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
إبراهيم عبدالرازق1; أسماء حبيب طه* 2 | ||||
1*أستاذ التربية الحرکية بکلية التربية للطفولة المبکرة – جامعة بني سويف | ||||
2**مدرس بقسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية -کلية التربية الرياضية-جامعة بني سويف | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الى التعرف على تأثير برنامج تربيه حرکية بأسلوب المنتسوري علي مستوي أداء مهارات التوجه والحرکة لأطفال ذوي الاعاقة البصرية فروض البحث 1- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات القياسات القبلية والبعدية في مستوى مهارات التوجه والحرکة لدى الأطفال المکفوفين مجموعة البحث التجريبية. 2- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات القياسات القبلية والبعدية في مستوى مهارات التوجه والحرکة لدى الأطفال المکفوفين مجموعة البحث الضابطة. 3- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي القياسين البعدين لدى مجموعتي البحث التجريبية والضابطة في مستوى مهارات التوجه والحرکة ولصالح مجموعة البحث التجريبية. | ||||
Statistics Article View: 121 PDF Download: 342 |
||||