الخدمات المساندة اللازمة للطلاب والطالبات الصم وضعاف السمع في برامج التعليم العالي | ||||
مجلة التربية الخاصة والتأهيل | ||||
Article 3, Volume 12, 40 الجزء الثانى, January 2021, Page 49-73 PDF (761.22 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sero.2021.146153 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
تهـــانـي سعــد الـرويتـــع | ||||
محاضرة في قسم التربية الخاصة کلية التربية جامعة الملک سعود | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى إبراز دور الخدمات المساندة في برامج التعليم الالي للطلاب والطالبات الصم وضعاف السمع، وتمحورت مشکلة الدراسة إلى وجود برامج للتعليم العالي للصم وضعاف السمع لا يتوافر بها خدمات مساندة مما ادى الى فشلها والانسحاب منها، وقد استعرض الباحثة أهم المفاهيم النظرية المتعلقة بموضوع الدراسة والتي تم تقسيمها على ثلاثة محاور وهي: الصمم والضعف السمعي، والتعليم العالي للصم، والخدمات المساندة للصم وضعاف السمع، واستعرضت مجموعة من الدراسات المتعلقة بهذه المحاور. | ||||
Keywords | ||||
الصم و ضعاف السمع; الخدمات المساندة; التعليم العالي | ||||
Statistics Article View: 627 PDF Download: 644 |
||||