التوزيع المکاني لرياض الاطفال بمدينه جده بين الواقع والمأمول | ||||
مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية | ||||
Article 43, Volume 30, Issue 116, January 2019, Page 1-32 PDF (873.57 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjam.2019.146383 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عاطف حافظ سلامه* | ||||
لا يوجد انتماء | ||||
Abstract | ||||
" تعد رعاية الطفولة المبکرة وتنشئتها استثمارًا لحياة الطفل الذي هو في الحقيقة ثروة الأمة بأکملها مما يسهم في بناء شخصيته في کافة جوانبها، کما أن أهمية هذه المرحلة تکمن في اعتبارها مرحلة تأسيسية تبنى عليها مراحل النمو الأخرى، ومن خلالها تنشأ القدرة على التعلم والتحکم في جوانب النمو المختلفة (الجسمي، والعقلي، الانفعالي، والاجتماعي) (وزارة التعليم، 1436-1437ه، ص8). ورغم هذه الأهمية للتعليم ما قبل الابتدائي فلم يتم تعميمه بکثير من الدول ومنها المملکة العربية السعودية، لهذا تنخفض نسبة القيد الإجمالي بالسعودية في مرحلة التعليم ما قبل الابتدائي إلى أدنى فئة بالعالم، وهي فئة من صفر إلى أقل من 25% وفقًا لبيانات أطلس التنمية المستدامة 2018م تعد نسبة المقيدين أو الحاصلين على مرحلة التعليم ما قبل الابتدائي غاية من غايات التنمية المستدامة وفقًا لرؤية الأمم المتحدة لأهداف التنمية المستدامة حتى عام 2030م، حيث تقسم الأمم المتحدة أهداف التنمية المستدامة إلى 17 هدفاً، ويقسم کل هدف إلى عدد من الغايات التى تتفاوت من هدف إلى أخر، ليصل إجمالي الغايات إلى 169 غاية. | ||||
Keywords | ||||
واقع رياض الاطفال في مدينه جده; انماط رياض الاطفال في مدينه جده; توزيع رياض الاطفال في مدينه جده | ||||
Statistics Article View: 196 PDF Download: 525 |
||||