مدى استخدام تقنية الواقع المعزز في تدريس العلوم لدى معلمات المرحلة الابتدائية بمحافظة المخواة | ||||
مجلة کلية التربية (أسيوط) | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 09 February 2021 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mfes.2021.61306.1043 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
علياء علي عوض الغامدي | ||||
الباحة محافظة المخواة , غامد الزناد | ||||
Abstract | ||||
المستخلص هدف البحث إلى معرفة مدى استخدام تقنية الواقع المعزز في تدريس العلوم لدى معلمات المرحلة الابتدائية بمحافظة المخواة، وتکونت عينة البحث من ( 76) معلمة علوم بالمرحلة الابتدائية بمحافظة المخواة خلال الفصل الثاني من العام الدراسي (1440-1441)ﻫ، ولتحقيق هذا الهدف تم استخدام المنهج الوصفي في البحث وتصميم استبانة کأداة لتطبيق البحث، وتکونت أداة البحث من ثلاثة محاور المحور الأول: مدى توفر برامج وتطبيقات الواقع المعزز والأجهزة المناسبة لعرضها بالمدارس المحور الثاني: مدى استخدام معلمات العلوم لتقنية الواقع المعزز في تدريس العلوم، المحور الثالث: معوقات تطبيق تقنية الواقع المعزز لدى معلمات العلوم في تدريس العلوم تم التأکد من صدقها من خلال عرضها على مجموعة من المحکمين کما استخرج معامل الثبات لها ککل باستخدام معادلة ألفا کرونباخ حيث بلغ (0,973)، توصل البحث إلى أن مدى توفر برامج وتطبيقات الواقع المعزز والأجهزة المناسبة لعرضها بالمدارس متوفر بدرجة متوسطة، کذلک أن استخدام معلمات العلوم لتقنية الواقع المعزز في تدريس العلوم بدرجة متوسطة، ويتضح من النتيجة أن هناک معوقات في تطبيق تقنية الواقع المعزز لدى معلمات العلوم بدرجة مرتفعة وقد خلص البحث إلى عدد من التوصيات والمقترحات في ضوء النتائج. . الکلمات المفتاحية: الواقع المعزز – العلوم – تقنيات التعليم | ||||
Keywords | ||||
الواقع المعزز; العلوم; تقنيات التعليم | ||||
Statistics Article View: 1,392 |
||||