تطوير مناهج الکيمياء في ضوء بعض متطلبات التوجه نحو اقتصاد المعرفة وأثره على تنمية مهارات التفکير الاستقصائي بالمرحلة الثانوية | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Article 8, Volume 21, الجزء الأول 232 فبراير, February 2021, Page 203-232 PDF (724.29 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2021.148927 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
عايدة إبراهيم داود إبراهيم* | ||||
قسم المناهج وطرق التدريس وتکنولوجيا التعليم جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
يشهد العصر الحالي العديد من التغيرات والتطورات نتيجة الثورة العلمية والتکنولوجية؛ وصاحب هذا التقدم انفجار معرفي غير مسبوق؛ لذلک أصبح الفرد بحاجة ماسة إلى أن يعمل جاهداً؛ ليتکيف مع هذا التقدم، وأن يشارک في الحياة بصورة إيجابية؛ لذلک کان من الضروري أن نُعلّم الطالب کيف يفکر لا کيف يحفظ المعلومات فقط، ونتيجة للعديد من التغيرات والتطورات التي طرأت على المجتمع؛ جعلته وکأنه قرية صغيرة يسهل فيها حرکة الأفراد والسلع والمعلومات ورأس المال، ولأن التعليم هو المسئول الأول عن مواکبة تلک التغيرات کان لزاماً علي الدولة التي تري أن تضع لنفسها مکانة متميزة علي خريطة العالم المتقدم أن تهتم بتنمية قدرات ومهارات وإتجاهات طلابها؛ بما يؤهلهم فيما بعد لبناء اقتصاد قوى يرفع من قيمة وشأن الدولة. | ||||
Statistics Article View: 128 PDF Download: 254 |
||||