المهارات اللازمة لتطوير المحاضرات الإلکترونية وإدارتها من بعد لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة سبها الليبية | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Article 9, Volume 21, الجزء الأول 232 فبراير, February 2021, Page 233-265 PDF (1.13 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2021.148930 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أيوب سالم محمد أحمد الحاج على* | ||||
قسم تکنولوجيا التعليم – کلية التربية – جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالى إلى التوصل لقائمة بمهارات تطوير المحاضرات الإلکترونية وإدراتها من بعد لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة سبها الليبية، وللتحقق من هذا الهدف قام الباحثون باعداد استبانة لتحديد قائمة بمهارات تطوير المحاضرات الإلکترونية وإدراتها من بعد باستخدام برنامج Adobe connect، والمطلوب تنميتها لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة سبها الليبية، وذلک باستخدام المنهج الوصفى التحليلي، ثم تم عرض هذه القائمة على الخبراء والمتخصصين فى مجال تکنولوجيا التعليم، ولقد تکونت عينة البحث من خمسة عشر محکمًا من المتخصصين فى مجال تکنولوجيا التعليم، ثم قام الباحثون بجمع وتحليل البيانات ومعالجاتها إحصائيًا باستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة لطبيعة البحث، وأشارت نتائج البحث إلى اتفاق السادة المحکمين على أهمية کل من المهارات الرئيسة والفرعية. وبناءً عليه تم التوصل إلى قائمة بمهارات تطوير المحاضرات الإلکترونية وإدراتها من بعد باستخدام برنامج Adobe connect والتى تکونت فى صورتها النهائية من (3) مهارات رئيسة، و(22) مهارة فرعية | ||||
Keywords | ||||
المهارة; المحاضرة الإلکترونية; التعلم من بعد | ||||
Statistics Article View: 107 PDF Download: 169 |
||||