علاج صعوبات القراءة لدى تلاميذ الحلقة الأولى بسلطنة عمان باستخدام برنامج التدخل المبکر | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Article 10, Volume 21, الجزء الأول 232 فبراير, February 2021, Page 267-300 PDF (946.27 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2021.148935 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
حمد بن سيف بن حمد الشرجي* | ||||
مناهج وطرق تدريس اللغة العربية -جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
تعد صعوبات القراءة من أبرز المشکلات التي يعاني منها تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي؛ نظرا لتأثيرها الکبير على مستوياتهم في جميع المواد الدراسية، ومما يزيد المشکلة أن کثيرا من معلمات المجال الأول لا يولين عناية کبيرة لعلاج تلک الصعوبات، نظرا لقلة خبرتهن بالجانب العلمي لأسباب لتلک الصعوبات، ولعدم معرفتهن بالممارسات الصحيحة التي يجب اتخاذها، ولذلک فقد اعتمدن على أساليب معالجة قائمة على جهودهن الذاتية دون تأطير أو تنظيم لتلک الجهود؛ مما أسهم في بقاء المشکلة | ||||
Statistics Article View: 378 PDF Download: 461 |
||||