مهارات إدارة الذات وعلاقتها بالتوافق المهني لدي معلمي التربية الفکرية | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Article 14, Volume 21, الجزء الأول 232 فبراير, February 2021, Page 381-419 PDF (854.13 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2021.148948 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
شيماء إبراهيم حشيش* | ||||
کلية التربية- جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
أصبح مفهوم إدارة الذات من المفاهيم العصرية التي تلعب دورًا إيجابيًا وفعالاً في تنظيم حياة الفرد بشکل سليم، وتعينه علي التعامل مع المجتمع الذي يعيش فيه، وتدعم قدرته علي تقويه ذاته وتعزيزها، ويعني هذا أن إدارة الذات تعد عامًا مهمًا يساعد علي تحقيق النجاح الأکاديمي والاجتماعي (Minzer, 2008). فإدارة الذات هي مجموعة من الاستراتيجيات البديلة التي تستخدم لتعميم المهارات المکتسبة وتساهم في تعميم هذه المهارات؛ لأنها تساعد الفرد علي السيطرة علي عملية التعلم الخاصة به وبالتالي فهي ضرورية للطلاب والمعلمين لاستخدام هذه الاستراتيجيات (Avcioglu, 2012)(McCoach, 2008). | ||||
Statistics Article View: 529 PDF Download: 1,176 |
||||