برنامج قائم على النظرية البنائية لتنمية مهارات الکتابة الإبداعية لدى طلاب الصف العاشرالثانوي بدولة الکويت | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Article 15, Volume 21, الجزء الأول 232 فبراير, February 2021, Page 421-452 PDF (564.82 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2021.148950 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
عيد حامد الضفيري* | ||||
دولة الکويت | ||||
Abstract | ||||
اللغة هي وعاء الفکر، وهي التي تحمل الثقافة من جيل إلى جيل، فثقافة أي أمة تتشکل بشتى عناصرها ومکوناتها، وتحدد شکل حاضرها ومستقبلها من خلال لغتها. واللغة تجربة شعورية وفکرية، ولفظية، ومنهج للفکر ونظام للتعبير والتواصل؛ فعن طريق اللغة يقوم التلميذ بالعمليات التفکيرية من: تحليل وتفسير وتنبؤ، وإدراک للعلاقات واستخراج للنتائج (علي مدکور، 2014، 25). | ||||
Statistics Article View: 94 PDF Download: 197 |
||||