المرونة النفسية وعلاقتها بالإتزان الانفعالي لدي معلمي التربية البدنية بدولة الکويت | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Article 8, Volume 21, الجزء الثاني 232 فبراير, February 2021, Page 239-263 PDF (717.82 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2021.148979 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
منصور عبدالله فالح المطيري* | ||||
دولة الکويت | ||||
Abstract | ||||
يعتبر المعلم همزة الوصل بين المعرفة والطلبة ، لذا يفترض ان يتصف بمستويات من الخصائص الايجابية علي رأسها الاتزان الانفعال الذي عد المنظم الاول لانفعالات الفرد والمحور الاساسي الذي يحافظ علي توازن الشخصية. وقد اشار رضوان جميل (2007م) وقد جاء الاهتمام بالصحة النفسية وشخصية الفرد من خلال العمل عى تخفيف المشکلات السلوکية ، والتأکيد عمى العوامل النفسية التي تساعد الفرد على التکيف في المواقف المختلفة التي يتعرضون لها في حياتيم اليومية ، من خلال امتلاک عامل المرونة النفسية ، والتي تظهر کأحد المتغيرات الهامة في الشخصية، من خلال القدرة على التعامل في المواقف الصعبة ، والمشکلات والضغوطات التي يواجهها الفرد ، وذلک بهدف تحقيق عملية التکيف في الحياة الاجتماعية والمعنية والأکاديمية ، فالمرونة قد تؤدي إلى زيادة الخبرة الإيجابية التي يمکن اعتبارها وسيلة فعالة لتعزيز الصحة النفسية. (6: 10) | ||||
Statistics Article View: 516 PDF Download: 423 |
||||