إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخل التواصل اللغوي لتنمية مهارات الکتابة الإبداعية لدى طلبة المرحلة الثانوية في دولة الکويت | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Article 9, Volume 21, الجزء الثاني 232 فبراير, February 2021, Page 265-308 PDF (602.81 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2021.148980 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
مها حسن محمد جاسم دشتي* | ||||
دولة الکويت | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث التعرف إلى فاعلية إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخل التواصل اللغوي لتنمية مهارات الکتابة الإبداعية لدى طلبة المرحلة الثانوية في دولة الکويت، وقد اتبع البحث المنهج شبه التجريبي من خلال اختيار مجموعتين: ضابطة وتجريبية، وبعد تطبيق تجربة البحث أشارت النتائج في التطبيق القبلي إلى ضعف مهارات الکتابة الإبداعية لدى طلبة المرحلة الثانوية في دولة الکويت، وبعد المقارنة بين نتائج المجموعة الضابطة ونتائج المجموعة التجريبية، في التطبيق البعدي لاختبار الکتابة الإبداعية، تفوّقت المجموعة التجريبية بمتوسط حسابي بلغ(45.1)، مقابل متوسط حسابي(51.16) للمجموعة الضابطة، وبلغت قيمة ت(29.17)؛ وهذا ما يؤکد فاعلية الإستراتيجية المقترحة القائمة على مدخل التواصل اللغوي في تنمية مهارات الکتابة الإبداعية لدى طلبة المرحلة الثانوية في دولة الکويت. | ||||
Statistics Article View: 250 PDF Download: 251 |
||||