متطلبات الجودة والاعتماد الأکاديمي بالتعليم العام دراسة مقارنة | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Article 13, Volume 21, الجزء الثاني 232 فبراير, February 2021, Page 421-464 PDF (1.31 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2021.148984 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أيمن أنور عبد الله عنايات* | ||||
الکلية الجامعية بالقنفذة – جامعة أم القرى | ||||
Abstract | ||||
تعد إدارة الجودة والاعتماد الأکاديمي من أهم المفاهيم الإدارية الحديثة الأکثر انتشارًا واستعمالاً لتطوير أساليب العمل في مختلف المؤسسات ولتحقيق أقصى درجة من الأهداف المنشودة للمؤسسة وتطوير أدائها وخدماتها وفقًا للأغراض والمواصفات المطلوبة؛ ونظرًا للنجاحات التي حققتها إدارة الجودة في المؤسسات الإنتاجية والخدمية فقد رأى عديد من الباحثين بأنه هناک إمکانية لتطبيقها في المؤسسات التعليمية، وذلک لأن التعليم أصبح مطالبًا أکثر من أي وقت مضى بالعمل على الاستثمار البشري بأقصى طاقة ممکنة مما دفع عديد من الدول إلى تبني مفهوم إدارة الجودة والاعتماد الأکاديمي في التعليم لزيادة الکفاءة التعليمية لجميع الإداريين والمعلمين والعاملين بالمدرسة وتحسين قنوات الاتصال بين کل المستفيدين من العملية التربوية. | ||||
Statistics Article View: 192 PDF Download: 228 |
||||