دور المشرف المؤسسي في إکساب طالبات التدريب الميداني مهارات مهنة الخدمة الاجتماعية دراسة وصفية مطبقة على مؤسسات التدريب الميداني بمنطقة الرياض | ||||
مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة | ||||
Article 38, Volume 62, Issue 62, January 2018, Page 311-356 PDF (10.97 MB) | ||||
Document Type: العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات | ||||
DOI: 10.21608/artman.2018.148996 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
البنـدري محمـد الخــريجي | ||||
کلية الآداب- جامعة الملک سعود | ||||
Abstract | ||||
يعتبر التدريب الميداني الرکيزة الأساسية لإعداد الکوادر البشرية الإعداد الصحيح بهدف إکسابهم المهارات والخبرات المهنية والفنية اللازمة لأداء أعمالهم الوظيفية بعد التخرج من المعاهد والجامعات. ويختلف التدريب الميداني من مهنة لأخرى وذلک حسب متطلبات الاعداد المهني والمعرفي للتخصص، ولکن هناک إجماع بين کل المهن على ضرورة توافر مجموعة من المهارات والخبرات في المشرف أو المدرب بهدف إکسابها لطلاب التدريب الميداني ومساعدتهم على توظيف القاعدة العلمية في مجال التدريب الميداني وصقل الشخصية المهنية للمتدربين على أرض الواقع. وإذا کان التدريب الميداني يحتل مکانا بارزا في کافة المهن والمؤسسات الاجتماعية التي تساهم في إعداد الموارد البشرية إعداد جيدا بما يتلاءم مع طبيعة المتغيرات التي يمر بها المجتمع في الوقت الراهن کان لزاما علينا نحن العاملون في مجال الخدمة الاجتماعية والقائمين على عملية التدريب الميداني الترکيز على التدريب الميداني بکل ما يحويه من عناصر سواء کان الطالب أو المشرف الأکاديمي أو المؤسسة بما تحويه من مشرفين ولوائح وقوانين. | ||||
Statistics Article View: 758 PDF Download: 592 |
||||