الأدب الساخر والقصة القصيرة مختارات من أعمال کُتاب القصة القصيرة الترکية | ||||
مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة | ||||
Article 3, Volume 57, Issue 57, August 2015, Page 63-102 PDF (7.93 MB) | ||||
Document Type: العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات | ||||
DOI: 10.21608/artman.2015.149184 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ريـم محمد زکى جلال | ||||
کلية الآداب- جامعة المنصوره | ||||
Abstract | ||||
السخرية أسلوب يتخذه الکاتب ليتبنى موقعه من الواقع والعالم من حوله، وهى طريق سهل للنقد ، والوصول إلى القارئ، فالکاتب عندما يواجه واقعاً متصلباً لايسمع ولايفهم ولا يبالى, يکون مضطراً الى مواجهته بأساليب مختلفة ،وعلى رأسها السخرية ،فهي أفضل أسلوب لانتقاد الواقع،فإلى أي حد استطاع المؤلف أن يستثمر طريق السخرية في مجموعته القصصية وبناء موقفه من ذاته ومن العالم. وفى هذا البحث نشير الى تاريخ الأدب الترکي وعلاقته بالأدب الساخر، ثم ننتقل الى الموضوعات الرئيسة التي سنبحث فيها وهى علاقة القصة القصيرة بالأدب الساخر، وسوف نهتم بدراسة الأدب الساخر من خلال قصص قصيرة مثل "نقرات"ل:" عمر سيف الدين"، "أمطر المطر على شيشخانه" ل:"خلدون طانر"، "بينما ينتظر الخوف" ل:"أغوز آتاى"، "الدفتر"ل:" رمضان ديکمان"، "بغداد القدس قابيل" ل:"جمال شاکار". | ||||
Statistics Article View: 79 PDF Download: 223 |
||||