مقومات صياغة السياسة التعليمية في مصر وعلاقتها بآليات المجتمع الافتراضي | ||||
مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Article 3, Volume 7, Issue 7, April 2021, Page 57-78 PDF (776.39 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jyse.2021.149366 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
فيصل الراوى رفاعى* 1; رجب صديق سلطان* 2; احمد خليفة خليفة حماد* 3 | ||||
1أستاذ أصول التربية المتفرغ کلية التربية –جامعة سوهاج | ||||
2مدرس أصول التربية المتفرغ کليــة التــــــربية -جامعة سوهاج | ||||
3باحث ماجستير - قسم أصول التربية | ||||
Abstract | ||||
إن ملامح الحياة الإنسانية قد تغيرت بشکل واضح وملموس مع دخول المجتمعات الإنسانية مجتمع المعلومات وسيطرة تکنولوجيا المعلومات والاتصال على معظم أنشطة الحياة وأبسطها؛ فقد جسدت شبکة المعلومات الدولية فضاءا رمزيا افتراضيا موازيا للعالم الواقعي، يعيشه الإنسان في صورة آلية، وأصبح جزءا هاما من حياته الاجتماعية، وواقعا ملموسا في ممارسته اليومية، وبيئة للتفاعل الاجتماعي على کافة الأصعدة الاجتماعيــة والثقافية والسياسية والاقتصادية، فعلى سبيل المثال لا الحصر: حلت الرسائل الإلکترونية محل الرسائل الورقية، وعقدت الجلسات العائلية والاجتماعية والثقافية في "غرف الدردشة" الإلکترونية، ولم يعد السفر شرطا لرؤية الأصدقاء أو سماع أصواتهم أو للبيع والشراء أو الدراسة، ولم تبقى المعرفة والثقافة حکرا لشخص ما أو لفئة محدده أو لمکان مخصص. | ||||
Keywords | ||||
مقومات صياغة; التعليمية | ||||
Statistics Article View: 419 PDF Download: 832 |
||||