دراسة مقارنة للجامعة الافتراضية في استراليا واسکتلندا وإمکانية الإفادة منها في مصر | ||||
مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Article 7, Volume 7, Issue 7, April 2021, Page 203-293 PDF (1.26 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jyse.2021.149389 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
نبيـــل سعــد خليــل* 1; عنتر محمد أحمد عبد العال* 2; محمد مصطفى محمود مصطفى* 3 | ||||
1أُستاذ التَّربية المُقارنة والإدارة التَّعليمية المتفرغ کُلِّية التَّربية - جامعة سوهاج | ||||
2أُستاذ التَّربية المُقارنة والإدارة التَّعليمية کُلِّية التَّربية -جامعة سوهاج | ||||
3باحث دکتوراه –قسم التَّربية المُقارنة والإدارة التَّعليمية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التعرف على الجامعة الافتراضية (المفهوم، والمقومات، والأنماط، والمميزات والعيوب، والوقوف على واقع التعليم الجامعي الافتراضي بمصر، التعرف على أبرز ملامح الجامعة الافتراضية في استراليا واسکتلندا و تحديد أوجه التشابه والاختلاف بين تلک الجامعات الافتراضية الأجنبية. استخدم البحث المنهج المقارن کمسار منهجي شامل يتضمن مداخل متعددة للمعالجة التربوية المقارنة . وتوصل البحث الي أن هناک أوجه تشابه متعددة بين الخدمات التي تقدمها الجامعات الافتراضية في الدول المقارنة ويرجع هذا التشابه إلى تأثر الجامعات بالعامل الاقتصادي وما له من انعکاسات على مستوى معيشة الأفراد، وارتفاع المستوى المعيشي، مما کان له دور في مدى ونوعية خدمات دعم الدارسين والتسهيلات المقدمة لهم. | ||||
Keywords | ||||
دراسة مقارنة; استراليا واسکتلندا | ||||
Statistics Article View: 199 PDF Download: 408 |
||||