برنامج مقترح قائم على التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية بعض عادات العقل في الجغرافيا لدى طالبات الصف الحادي عشر | ||||
مجلة البحث العلمى فى التربية | ||||
Article 13, Volume 18, الجزء الثانی عشر - Serial Number 12, December 2017, Page 299-322 PDF (759.08 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsre.2017.15073 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
شادي عبد الحافظ عبد الحافظ حميد* | ||||
تخصص مناهج وطرق تدريس الجغرافيا | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى بناء برنامج مقترح في ضوء التعلم المستند إلى الدماغ، والکشف عن فاعليته في تنمية بعض عادات العقل في الجغرافيا لدى طالبات الصف الحادي عشر، حيث تکوّنت مجموعة البحث من (35) طالبة.استخدم الباحث المنهج التجريبي التربوي معتمداً التصميم ذو المجموعة الواحدة مع قياس قبلي – بعدي. ويوضح البحث کيفية إعداد البرنامج المقترح موضحاً أسس بناء البرنامج المقترح (الأهداف، المحتوى، استراتيجيات التدريس، والأنشطة والتقويم)، وکذلک إجراءات بناء دليل المعلم، وتمثلت أدوات القياس في اختبار عادات التفکير الإبداعي. وتوصل البحث إلى: فاعلية البرنامج المقترح في ضوء التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية بعض عادات العقل في الجغرافيا لدى طالبات الصف الحادي عشر. | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 243 PDF Download: 356 |
||||