رؤية مقترحة لتدريس درس من مقرر قواعد الموسيقى الغربية للفرقة الثانية باستخدام إستراتيجية قبعات التفکیر الست | ||||
مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||||
Volume 37, Issue 4, June 2017, Page 1154-1166 PDF (4.66 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfma.2017.150755 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
إيناس عادل السقا | ||||
قسم التربية الموسيقية- کلية التربية النوعية- جامعة القاهرة | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى: 1- التعرف على إستراتیجیة قبعات التفکیر الست لتنمیة التفکیر الإبداعي . 2- عرض رؤية مقترحة لتدريس درس من مقرر قواعد الموسيقى الغربية للفرقة الثانية باستخدام إستراتيجية قبعات التفکیر الست عينة البحث: درس من دروس مقرر قواعد الموسيقى الغربية للفرقة الثانية بکلية التربية النوعية – جامعة القاهرة يتبع هذا البحث المنهج الوصفي وينقسم البحث إلى جزئين:- الجزء الأول: الإطار النظري ويشتمل على:- نبذة عن حياة إدوارد دي بونو والتعريف باستراتيجية القبعات الست في التفکير الجزء الثاني: الإطار التطبيقي ويشتمل على:- شرح نموذج من درس من مقرر قواعد الموسيقى الغربية للفرقة الثانية بإستخدام إستراتيجية القبعات الست في التفکير. کان من نتائج البحث، أن الباحثة استطاعت الوصول إلى الهدف الأول للبحث وهو : التعرف على إستراتیجیة قبعات التفکیر الست لتنمیة التفکیر الإبداعى . وبعد الاطلاع أيضا ومشاهدة العديد من الدروس العملية المستخدم فيها إستراتيجية القبعات الست في التدريس استطاعت الباحثة تحقيق الهدف الثاني | ||||
Keywords | ||||
قواعد الموسيقى الغربية; قبعات التفکیر الست | ||||
Statistics Article View: 99 PDF Download: 161 |
||||