تصور برنامج موسيقي مقترح لتنمية الانتماء للوطن داخل المدارس الدولية لطفل الروضة للحفاظ على هويته | ||||
مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||||
Volume 37, Issue 4, June 2017, Page 1189-1238 PDF (13.17 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfma.2017.150760 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
رانيا سمير إلياس | ||||
قسم العلوم الأساسية – کلية التربية للطفولة المبکرة – جامعة القاهرة | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى: إعداد برنامج موسيقي مقترح يساعد على الانتماء والحفاظ على الهوية المصرية لطفل الروضة في المدارس الدولية عينة البحث: تتکون عينة البحث من مجموعة من الأطفال بالمرحلة الثانية من الروضة بمدرسة Sunrise الدولية بمصر الجديدة وعددهم (15) طفل مقسمين (9) أولاد، (6) بنات يتبع هذا البحث المنهج التجريبي "المجموعة الواحدة" ويتضح من عرض نتائج البحث أن البرنامج الموسيقي المقترح من قبل الباحثة يزيد من فاعلية الانتماء لدى طفل الروضة للمدارس الدولية. | ||||
Keywords | ||||
برنامج موسيقي; الانتماء للوطن; المدارس الدولية; الروضة | ||||
Statistics Article View: 68 PDF Download: 187 |
||||