استخدام تطبيقات الواقع المعزز لتنمية مهارات التفکير الابتکاري وتحصيل مقرر الحاسب الآلي لدى طلاب الصف الأول المتوسط | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 6, Volume 60, Issue 60, May 2019, Page 181-216 PDF (1.44 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2019.151367 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
فهد فرحان الشمري* | ||||
أستاذ المناهج وطرق التدريس الحاسب الألى المشارک بکلية التربية – جامعة حائل- المملکة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى الکشف عن أثر استخدام تطبيقات الواقع المعزز في تنمية مهارات التفکير الابتکاري(الأصالة – المرونة – الطلاقة) ، وتحصيل مقرر الحاسب الآلي لدى طلاب الصف الأول المتوسط ،وقداستخدمالباحث المنهجالوصفي التحليليوالمنهجشبهالتجريبي، وقد تم إجراء التجربة على عينة مکونة من 30 طالب، تم تقسيمهم إلى مجموعتين متکافئتين (15) طالب بکل مجموعة ، تم إعداد أدوات البحث وتمثلت في: اختبار تورانس للتفکير البتکاري الصورة (ب) ، واختبار التحصيل المعرفي ، وبعد دراسة افراد العينة(المجموعة التجريبية) داخل البيئة، وتطبيق أدوات البحث على مجموعتي البحث، تم التوصل إلى أهمنتائجالبحث وهيأناستخدام تطبيقات الواقع المعززحققفاعليةفيتنمية مهارات التفکير الابتکاري وتحصيل مقرر الحاسب الآلي لدى طلاب الصف الأول المتوسط | ||||
Keywords | ||||
تطبيقات الواقع المعزز ــ التفکير الابتکاري | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 368 PDF Download: 478 |
||||