مستوى المعرفة والتطبيق لمبادئ التعلم المستند إلى الدماغ لدى عينة من معلمات المرحلة الثانوية بمدينة الطائف | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 9, Volume 60, Issue 60, May 2019, Page 339-379 PDF (1.02 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2019.151373 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
مريم حجاب محارب الشيباني* | ||||
أستاذ مساعد بقسم علم النفس بجامعة الطائف المملکة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى الکشف عن مستوى المعرفة والتطبيق لمبادئ التعلم المستند إلى الدماغ لدى معلمات المرحلة الثانوية بمدينة الطائف , ولتحقيق هذا الهدف استخدمت الباحثة المنهج الوصفي , تکونت عينة الدراسة من ( 272) معلمة من معلمات المرحلة الثانوية , وقامت الباحثة بإعداد أداة البحث , والتحقق من صدقها و ثباتها , ثم طبقت الأداة المکونة من ( 26) عبارة على عينة الدراسة. أشارت نتائج البحث إلى انخفاض مستوى المعرفة بمبادئ التعلم المستند إلى الدماغ لدى المعلمات , وارتفاع مستوى التطبيق لمبادئ التعلم المستند إلى الدماغ, کما أشارت النتائج کذلک إلى أن مستوى المعرفة بمبادئ التعلم المستند إلى الدماغ أعلى لدى المعلمات ذوات التخصصات العلمية منه عند المعلمات ذوات التخصصات الأدبية , کما أشارت النتائج کذلک إلى عدم وجود اثر للخبرة والتخصص المستند إلى الدماغ. | ||||
Keywords | ||||
التعلم المستند إلى الدماغ; معلمات المرحلة الثانوية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 213 PDF Download: 277 |
||||