فاعلية استخدام استراتيجية تقييم الاقران في تحسين اداء الطلاب بمادة الارتجال الموسيقى التعليمى | ||||
مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||||
Volume 37, Issue 4, June 2017, Page 1311-1342 PDF (8.6 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfma.2017.151825 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عاصم مهدي جاد | ||||
الصولفيج الغربى والايقاع الحرکى والارتجال الموسيقى- قسم التربية الموسيقية- کلية التربية النوعية- جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى: تحسين اداء طلاب قسم التربية الموسيقية بکلية التربية النوعية "جامعة بنها" في مادة الارتجال الموسيقى التعليمى. تنمية القدرة على على النقد البناء وکيفية التقييم لبنود مادة الارتجال الموسيقى التعليمى . قياس فاعلية البرنامج المقترح القائم على نظرية تقييم الاقران لتحسين الاداء للطلاب بمادة الارتجال الموسيقى التعليمى. عينة البحث: 10 طلاب"5 " للمجموعة التجريبية و"5" للمجموعة الضابطة، بالفرقة الثالثة بقسم التربية الموسيقية بکلية التربية النوعية ،جامعة بنها يتبع هذا البحث المنهج التجريبى ذو المجموعتين وينقسم البحث إلى جزئين:- الاطار النظري ويشمل: 1- الدراسات السابقة المرتبطة بموضوع البحث. 2- المفاهيم النظرية المرتبطة بالبحث وتتضمن. الاطار التطبيقي ويشمل: 1- البرنامج المعد من قبل الباحث 2- نتائج البحث وتفسيرها، ثم التوصيات والمقترحات. 3- المراجع ، الملاحق ، وملخص البحث. ومن النتائج التي توصل إليها الباحث أناستخدام استراتيجية تقييم الاقران ادت إلى تحسين مستوى اداء الطلاب فى مادة الارتجال الموسيقى التعليمى | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية; تقييم الاقران; الارتجال الموسيقى التعليمى | ||||
Statistics Article View: 209 PDF Download: 207 |
||||