اثر اختلاف منصتي التعلم الإلکترونية في تنمية بعض مهارات استخدام الحاسب الآلي لدى طلاب التعليم الثانوي الصناعي | ||||
المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية | ||||
Article 10, Volume 6, العدد التاسع عشر يوليو 2019 الجزء الأول, July 2019, Page 385-403 PDF (387.38 K) | ||||
Document Type: بحوث علمية محکمة | ||||
DOI: 10.21608/molag.2019.152915 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أسماء رجب أمين منتصر* 1; دعاء صبحى حامد2; محمد زيدان عبدالحميد عبدالحميد3; حميد محمود حميد4 | ||||
1معلم حاسب آلي | ||||
2مدرس تکنولوجيا التعليم کلية التربية النوعية – جامعة بنها | ||||
3أستاذ تکنولوجيا التعليم ووکيل کلية التربية النوعية لشئون التعليم والطلاب– جامعة المنوفية | ||||
4أستاذ تکنولوجيا التعليم المساعد کلية التربية جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
مستخلص البحث: هدف البحث الحالي إلى قياس أثر اختلافمنصتي التعلم الإلکترونية في تنمية مهارات استخدام الحاسب الآلي لدى طلاب التعليم الثانوي الصناعي، وذلک من خلال تصميم منصتي تعلم قائمة على شبکات الويب الاجتماعية وتم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتين الأولى درست عبر المنصة التعليمية ((Easy class والثانية درست عبر المنصة التعليمية ( (Acadoxوتم تطبيق أدوات البحث الاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة قبلياً وبعدياً، وتوصل البحث إلى أنه لايوجد فرق دال إحصائيًا بين متوسطى درجات المجموعات التجريبية فى التطبيق البعدى للإختبار التحصيلى لقياس الجانب المعرفي لمهارات استخدام الحاسب الآلي ودرجات بطاقة بطاقة الملاحظة لدى طلاب التعليم الثانوي الصناعي يرجع لتأثير اختلاف منصتي التعلم (Acadox/Easy class). Search title: "The effect of different e-learning platforms In the development of some computer skills for industrial secondary education students". Summary of the research: The aim of this research is to measure the impact of different e-learning platforms on the development of computer skills for industrial secondary education students, And by designing two learning platforms based on social web They were divided into two experimental groups, the first studied through the educational platform (Easy class) and the second studied through the educational platform (Acadox) The research tools applied the achievement test and observation card before and after, The research found that there is no statistically significant difference between the mean scores of the experimental groups in the post application of the achievement test to measure the cognitive aspect of computer skills and observation card scores in industrial secondary education students due to the effect of different learning platforms (Easy class / Acadox). | ||||
Keywords | ||||
منصتي التعلم الإلکترونية; المنصة التعليمية Easy class)); المنصة التعليميةAcadox) ). Two e-learning platforms - Educational platform (Easy class) - Educational platform (Acadox) | ||||
Statistics Article View: 142 PDF Download: 244 |
||||