علاقة التعرض للمواد الإعلامية الترفيهية المصورة بسلوکيات العنف المدرسى لدى الأطفال | ||||
المجلة المصرية لبحوث الرأى العام | ||||
Article 5, Volume 14, Issue 3, July 2015, Page 303-374 PDF (3.6 MB) | ||||
DOI: 10.21608/joa.2015.152945 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سهير صالح إبراهيم | ||||
أستاذ الإعلام المساعد بقسم الإعلام التربوي - کلية التربية النوعية - جامعة القاهرة | ||||
Abstract | ||||
الجدل والنقاش المستمر حول العلاقة بين العنف المشاهد فى وسائل الإعلام والسلوک العدوانى العنيف الناتج عن تلک المشاهدة فى الحياة الواقعية هو ما دفع الباحثة لصياغة مشکلة الدراسة الحالية، والتى تتناول: علاقة التعرض للمواد الترفيهية الإعلامية المصورة بسلوکيات العنف المدرسى الممارس فى البيئة التعليمية للأطفال فى المرحلة الابتدائية والإعدادية ومدى قدرة هذه المواد العنيفة المصورة على نقل السلوک العدوانى للأطفال، وتعليم الصغار السلوک العدوانى فيقوموا بتقليده، واعتبار البطل العنيف المقدم فى الإعلام نموذجاً يحتذى فى القوة والسلطة وتحقيق أهدافه. | ||||
Keywords | ||||
المواد الترفيهية; العنف; العنف المدرسي; الطفل; السلوک العنيف | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 94 PDF Download: 279 |
||||