التنمية المهنية للمعلمين في مصر بين الواقع والمأمول (تصور مقترح) | ||||
مجلة کلية التربية بالعريش | ||||
Article 5, Volume 8, Issue 23, July 2020, Page 145-167 PDF (3.06 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/foej.2020.153183 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
بيومي محمد ضحاوي* 1; کمال عبد الوهاب أحمد* 2; ماجد سعيد محمد طلبة* 2 | ||||
1کلية التربية، جامعة قناة السويس | ||||
2کلية التربية، جامعة العريش | ||||
Abstract | ||||
ملخص البحث: هدفت البحث إلى التعرف على واقع التنمية المهنية للمعلمين في مصر وذلک من خلال عرض لمفهوم التنمية المهنية للمعلمين وأساليبها.والتعرض لواقع التنمية المهنية للمعلمين في مصر، من خلال التعرف على السياسات التعليمية. ثم الوقوف على المعوقات التي تواجه التنمية المهنية للمعلمين بشکل عام ثم عرض التحديات والمشکلات التي تواجه التنمية المهنية للمعلمين في مصر بشکل خاص. وأخيراً عرض تصور مقترح لکيفية إحداث تنمية مهنية حقيقية للمعلمين في مصر وذلک من خلال مجموعة من الآليات التى اقترحها الباحث. | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 328 PDF Download: 415 |
||||