خطة مقترحة لتطوير برنامج التعلم المدمج بالفرع النسوي لکلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع التابعة لجامعة الملک سعود بالرياض | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 8, Volume 131, Issue 131, March 2021, Page 239-256 PDF (458.84 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2021.153812 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أ. نوف بنت عبدالرحمن بن سليمان الداوود1; د. عبدالرحمن بن صالح العامر2 | ||||
1محاضر بکلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع بجامعة الملک سعود | ||||
2أستاذ مساعد بقسم تقنيات التعليم جامعة الملک سعود بالمملکة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
المستخلص : هدف هذا البحث إلى وضع خطة مقترحة لتطوير برنامج التعلم المدمج بالفرع النسوي لکلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع التابعة لجامعة الملک سعود بالرياض، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي من خلال استخدام استبانة محکمة وزعت على (50) عضوا من أعضاء هيئة التدريس لجمع البيانات. وتمثلت مشکلة الدراسة في محاولة الإجابة عن السؤال التالي: ما الخطة المقترحة لتطوير برنامج التعلم المدمج بالفرع النسوي لکلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع التابعة لجامعة الملک سعود بالرياض؟. وأظهرت النتائج موافقة أعضاء هيئة التدريس على استخدام التعلم المدمج في تدريس المقررات بکلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع التابعة لجامعة الملک سعود بدرجة کبيرة، وکذلک تم تحديد المعوقات المتعلقة بالبنية التحتية والتصميم التعليمي والدعم الفني والکوادر البشرية التي تحول دون تطبيق التعلم المدمج في تدريس المقررات بکلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع التابعة لجامعة الملک سعود. وبناءً على النتائج، أوصت الدراسة بخطة مقترحة تهدف لتطوير تطبيق التعلم المدمج في تدريس المقررات بکلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع التابعة لجامعة الملک سعود. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: تطوير; برنامج; التعلم المدمج | ||||
Statistics Article View: 220 PDF Download: 276 |
||||