أولاً : المراجع العربية :
- أبو جادو ، صالح محمد ( 1998) . سيکولوجية التنشئة الاجتماعية . عمان : دار المسيرة.
- أبو حطب ،فؤادعبد الطيف وصادق،آمال محمد(1991).مناهج البحث وطرق التحليل الإحصائي في العلوم النفسية والتربوية والاجتماعية .القاهرة :مکتبة الأنجلو المصرية.
- أبو دوابة ،محمد محمد (2012).الاتجاه نحو التطرف وعلاقته بالحاجات النفسية لدى طلبة جامعة الأزهر بغزة. رسالة ماجستير ،کلية التربية ،جامعة الأزهر ،غزة.
- أبو يوسف ،هبه أحمد(2014). الاتجاه نحو المخاطرة وعلاقته بالثقة بالنفس وأساليب مواجهة الضغوط لدى المرابطين في محافظة جانيوس . رسالة ماجستير ،کلية التربية ،الجامعة الاسلامية بغزة ،فلسطين.
- اسماعيل ، دينا أحمد ( 2012) . سيکولوجية التفکير المنظومى . القاهرة ، دار الفکر الغربى
- اسماعيل ، دينا أحمد (2011) . أثر برنامج مقترح للتدريب على مهارات التفکير المنظومى فى حل بعض المشکلات التربوية المعقدة لدى الدوجماتين من طلاب الجامعة .رسالة دکتوراه غير منشورة ، کلية التربية ، جامعة طنطا .
- البجاري،أحمد يونس (2009).أثر التدريب على المهارات الاجتماعية في تعديل سمة التعصب لدى طلبة کلية التربية .مجلة التربية والعلم ،16(4)،328-354.
- بدران ، عمرو حسن (2015) .البناء العاملى لمقياس التعصب. المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية والرياضية، (25) ، 213 – 250.
- البصرى ، سعد عبد الله ( 2004) . التداعيات النفسية والاجتماعية لظاهرة التعصب. مجلة النبأ ، (56) ، 1-30 .
- بني جابر، جودت أحمد وعبد العزيز ،المعاطية عبد الله (2002).المدخل إلى علم النفس .عمان :دار الثقافة.
- جلال ،سعد محمد (1982). الطفولة والمراهقة .ط5 ،القاهرة :دار الفکر العربي.
- الحبشى ، فوزى احمد والصادق ، نهلة محمد (2013) . فاعلية النمذجة لتدريس الفيزياء فى تنمية مهارات التفکير المنظومى والتحصيل لدى طلاب الصف الأول الثانوى . مجلة التربية العلمية ، 16 (3) ، 147 – 177 .
- حزين ، رلى نهاد ( 2017) . اتجاهات طلبة المرحلة الثانوية نحو التعصب الفکرى فى وسائل التواصل الاجتماعى وعلاقته بالمنهج الخفى . رسالة ماجستير غير منشورة ، جامعة العلوم التربوية والنفسية ، الأردن ، عمان .
- حسن ، حسين سرمک ورؤوف ، مفيد محمد (1998) . قياس التعصب لدى عينة من طلبة الجامعة . مجلة علم النفس ، 12 ( 45) ، 62 – 95 .
- حسن،شيماء محمد (2013). فاعلية الخرائط الذهنية الإلکترونية في تنمية التفکير المنظومي ومهارات اتخاذ القرار لدى تلاميذالمرحلة الإعدادية .مجلة تربويات الرياضيات ،16 (2)،31- 84.
- حسين ، احسان نظير ( 2013) . أثر نموذج فراير فى تنمية التفکير المنظومى لدى طلاب الصف الخامس الاعدادى فى مادة التربية الإسلامية ، رسالة ماجستير غير منشورة، کلية التربية، جامعة تکريت ، العراق .
- حسين ،شعبان علي (2002) .علم النفس:اسس السلوک الانساني بين النظرية والتطبيق .الأسکندرية: المکتب الجامعي للنشر.
- الحکيم ، على أحمد ( 2018) . أثر التدريب على بعض مهارات التفکير المنظومى فى ما وراء الفهم لدى طلاب کلية التربية جامعة الأزهر . رسالة ماجستير غير منشورة ، کلية التربية ، القاهرة ، جامعة الأزهر .
- حلجم ،خالد احمد (2014). أثر برنامج ارشادي على وفق أسلوب المفهوم الخاطيء في خفض مستوى التعصب لدى طلاب المرحلة الاعدادية .رسالة ماجستير غير منشورة ،کلية التربية ،جامعة بغداد.
- حمد ، عبد الله حسين (2009) .التعصب وعلاقته بأنماط التفکير لدى طلاب جامعة الإمام المهدى : دراسة وصفية بولاية النيل الابيض . رسالة ماجستير ، جامعة أم ادرمان الإسلامية ، کلية الآداب ، السودان .
- حيادى ، على محمد ( 1988). مشکلات الطلبة فى المرحلة الثانوية .مجلة رسالة العلم ، الأردن ، 26 ( 3) ، 19 – 43 .
- ديلوبي،هيوا حاجي (2008).الاتجاهات التعصبية بين الجماعات العرقية.الکويت :مکتبة طريق العلم.
- ربيع ،محمد شحاتة (1987).مقياس التعصب في اختبار الشخصية متعدد الأوجه (کراسة التعليمات ). القاهرة :مکتبة النهضة المصرية.
- الرشيدى ، سعد حسن (2000) . نظريات الارشاد والعلاج النفسى . الأردن : عمان.
- زهران ، حامد عبد السلام (2003) . علم النفس الاجتماعى . القاهرة : عالم الکتاب للنشر والتوزيع والطباعة .
- زهران ،حامد عبد السلام (2004) .الصحة النفسية والعلاج النفسي .القاهرة :عالم الکتاب للنشر والتوزيع والطباعة .
- سرحان ،زياد مصلح (1996). الاتجاهات الوالدية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لدى طلبة المرحلة الثانوية بالأردن . رسالة ماجستير غير منشورة ،جامعة أم درمان الاسلامية بالخرطوم ،السودان .
- سلامة ، أحمد عبد العزيز و عبد الغفار ، عبد السلام (1998) .علم النفس الاجتماعى . القاهرة :دارالنهضة المصرية .
- الشافعى ، ابرهيم الشافعى ( 2015) . أثر برنامج ارشادى انتقائى متعدد المداخل على تنمية مهارات الحوار وتخفيض الاتجاه التعصبى لدى طلاب الجامعة . المؤتمر الدولى الأول لکلية التربية ( التربية .. آفاق مستقبلية) ، جامعة الباحة، مرکز الملک عبد العزيز الحضارى، السعودية، فى الفترة من (12-15 ابريل 2015) ، 402-418 .
- شحاته ،حسن أحمد والنجار ،زينب محمد (2003) . معجم المصطلحات التربوية النفسية .القاهرة : الدار المصرية اللبنانية .
- الشکعة ،علي عادل(2004). سمة التعصب لدى طلبة جامعة النجاح الوطنية وعلاقتها ببعض المتغيرات .مجلة اتحاد الجامعات العربية ،عمان ،الأردن،44(2)،151-183.
- الشلوى ، على محمد (2017) . القدرة التنبؤية للقيم التربوية فى التعصب الفکرى لدى عينة من طلاب جامعة شقراء . مجلة کلية التربية الأساسية للعلوم التربوية ، جامعة بابل ، (32) ، 1-.35 .
- الصنباطى ، ابراهيم سالم وسالم ، محمد عبد السلام وعبد الحميد ،حسام حمدى (2014) . البناء العاملى لمهارات التفکير المنظومى لدى الطالب المعلم وعلاقته بالکفاءة التدريسية فى ضوء متغيرى التخصص والنوع . دراسات عربية فى التربية وعلم النفس ، 49 (1) ، 34-68
- طه ، محمد فاروق ( 2017) . أثر التدريب على قبعات التفکير الست فى الاتجاه نحو التعصب لدى طلاب الجامعة ، رسالة ماجستير غير منشورة ، کلية التربية ، جامعة الأزهر ، القاهرة.
- عبد الأعلى ، شيماء رمضان (2013) . دور النظام التعليمى فى مواجهة التعصب الفکرى . المؤتمر العربى العلمى السادس والأول للجمعية المصرية لاصول التربية بالتعاون مع کلية التربية ببنها بعنوان : "التعليم وآفاق ما بعد ثورات الربيع العربى" ، مصر، في الفترة من( 25-27 يوليو )، 811 – 864.
- عبد الحميد ، صفوت محمد ( 1993) . اسهامات البحوث النفسية المصرية فى دراسة التعصب . مجلة دراسات نفسية ، 3 (4) ، 429 – 477 .
- عبد السلام ،فاروق السيد ودمنهوري،رشاد صالح والکفوري ،صبحي عبد الفتاح (1997). المدخل إلى علم النفس الاجتماعي .جدة:مکتبة دار جدة.
- عبد العزيز ، ريحاب أحمد (2009). فعالية المد خل المنظومي للتغلب على صعوبات التعلم في مادة العلوم وتنمية التفکير المنظومي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية .المؤتمر العلمي الثالث عشر للجمعية المصرية للتربية العلمية بعنوان " التربية العلمية للمنهج والمعلم والکتاب دعوة للمراجعة "،جامعة عين شمس 22-24 اغسطس ،253-306.
- عبد العظيم ،ريم أحمد (2009). فاعلية برنامج قائم على استراتيجيات التفکير المتشعب في تنمية مهارات الکتابة الإبداعية وبعض عادات العقل لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية .مجلة القراءة والمعرفة ،(94)،32-112.
- عبد اللطيف ،محمد سيد(2014).أثر برنامج تدريبي قائم على التفکير المنظومي في تنمية عادات العقل لدى طلاب الجامعة .مجلة کلية التربية،جامعة بني سويف،1(28)،210-399.
- عبد الله ، فوزية سالم (2014) . فاعلية وحدة مقترحة فى مادة علم النفس قائمة على طريقة فکر – زواج – شارک فى تعديل الاتجاهات التعصبية وتأکيد الذات لدى طلاب المرحلة الثانوية . مجلة البحث العلمى فى التربية ، کلية البنات للآداب والعلوم والتربية ، جامعة عين شمس،15 (1)،333-354.
- عبد الله ، معتز سيد ( 1992) : الاتجاهات التعصبية . سلسلة عالم المعرفة ، الکويت : المجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب .
- العبيدي،محمد جاسم.(2009).المدخل إلى علم النفس العام .عمان :دار الثقافة العامة.
- عثمان ، فاروق السيد (1993) . التفکير الناقد وعلاقته بخفض مستوى التعصب لدى عينة من طلاب الجامعة . مجلة علم النفس ، 27 (7) ، 36-59.
- العجمي ،ناصر بن سعد (2015) .اتجاهات معلمي ومعلمات التربية الفکرية نحو مهنتهم في ضوء بعض المتغيرات . مجلة التربية الخاصة والتأهيل ،2(8)،181-214.
- علاوى ، محمد حسن (1998) . التفکير العلمى . الکويت : دار المعرفة.
- على ، صفاء محمد (2007) . فعالية مقرر الکترونى فى تنمية التنور البيئى والتفکير المنظومى ومهارات التواصل الالکترونى لدى بعض طلاب کلية التربية بالوادى الجديد . مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية ، (12) ، 22-59.
- العمري،خالد محمد (2005). المدخل المنظومي في ادارة الأزمات وحل الصراع في النظام التربوي . المؤتمر العربي الخامس "المدخل المنظومي في التدريس والتعلم "،کلية التربية ،القاهرة، (ابريل 25-28) ،ص ص 25-49.
- عوض, غصون علاء (2018). التفکير المنظومي وعلاقته بالمرونة المعرفية لدى مديري المدارس الإعدادية والثانوية المتميزين ونظرائهم العاديين .رسالة ماجستير غير منشورة ،کلية العلوم الانسانية والتربوية ،بابل ، العراق.
- عيد ، ابراهيم محمد ( 2000) : علم النفس الاجتماعى . القاهرة : مکتبة زهراء الشرق .
- غويل ، خليدة ولدان ( 2014) . دور الثانوية فى التنشئة الاجتماعية للتلميذ المراهق . مجلة دراسات اجتماعية ، مرکز البصيرة للبحوث والخدمات التعليمية ، الجزائر، (16) ، 19-52 .
- الفرماوي ،حمدي علي (2016) .ا"لاتجاه نحو الوسطية وتعزيزه لدى الشباب العربي السبيل إلى الأمن الاجتماعي " .ورقة عمل مقدمة إلى مؤتمر الجمعية المصرية للدراسات النفسية ،المجلة المصرية للدراسات النفسية ،26(91) ،2-10 .
- فودة ،عبير نصر الدين (2014). العلاقة بين التفکير المنظومي والسلوک الأخلاقي لدى طالبات الجامعة . مجلة البحث العلمي في التربية ،15(3)،407-430.
- قنديل ، فاروق فهمي (2001) .المدخل المنظومي في مواجهة التحديات التربوية المعاصرة والمستقبلية .القاهرة:مؤسسة دار المعارف للطباعة والنشر.
- الکامل ، حسنين محمد ( 2003). تعليم التفکير المنظومى. المجلة التربوية ، کلية التربية بسوهاج ، جامعة جنوب الوادى ، (8) ، 20-59 .
- الکامل ، حسنين محمد ( 2005) . التفکير المنظومى. المؤتمر العربى الخامس حول المدخل المنظومى فى التدريس والتعلم ، نحو تطوير منظومة التعليم فى الوطن العربى ، فى الفترة من (16-17 ابريل) ، 61-99 .
- الکبيسي ، عبد الواحد حميد (2010). التفکير المنظومى : الوظيفة فى التعلم والتعليم . عمان : دار ديبونو للنشروالتوزيع .
- الليمون ، مالک اسماعيل (2015) . التفکير المنظومى وعلاقته بالکفاءة الذاتية المدرکة لدى طلبة الدراسات العليا فى جامعة مؤتة .رسالة ماجستير غير منشورة ، کلية العلوم التربوية ، الأردن .
- المحادين ، وسام عبد الرحيم (2015) . أنماط الهوية النفسية ومستوى الدافع المعرفى وعلاقتهما بالتعصب الفکرى لدى طلبة جامعة مؤتة . رسالة ماجستير غير منشورة ، جامعة مؤتة ، الاردن .
- محمد ، السيد على ( 1992) . اتجاهات طلاب کلية التربية بالمنيا نحو المدافعة. رسالة ماجستير غير منشورة ، کلية التربية ، جامعة عين شمس .
- محمد ، محمد رمضان (1995) .دراسة مقارنة فى الشخصية والتعصب والشعور بالوحدة لدى أربع ثقافات عربية من طالبات الثانوية.مجلة جمعية الاجتماعيين ، 7(27) ، 89-129 .
- محمود ، حسين بشير ( 2001) . المنهج المنظومى . ورقة عمل مقدمة الى المؤتمر العربى الأول حول الاتجاه المنظومى فى التدريس والعلوم ، جامعة عين شمس ، القاهرة ، ( الفترة من 26-30 فبراير ) ،301-343.
- محمود،حمدي أحمد(2011).فعالية برنامج تدريبي للتفکير الناقد في خفض درجة التعصب.رسالة دکتوراه غير منشورة ،کلية الأداب ،جامعة سوهاج.
- مليکة ، لويس کامل واسماعيل ، عماد الدين وهنا ، عطية محمد (1974) . اختبار الشخصية المتعددة الأوجه ( کراسة التعليمات ) . القاهرة :مکتبة النهضة.
- منسي ،محمود عبد الحليم (1991).مدخل في علم النفس التربوي .القاهرة:دار المعرفة الجامعية للطبع والنشر والتوزيع.
- المنوفى ، سعيد جابر ( 2003) . فعالية المدخل المنظومى فى تدريس حساب المثلثات وأثره على التفکير المنظومى لدى طلاب المرحلة الثانوية . الجمعية المصرية للمناهج وطرق التدريس ، المؤتمر الرابع عشر " مناهج التعليم فى ضوء مفهوم الآداء" ، جامعة عين شمس فى الفترة من (24-25 يوليو) ، 461-496.
- النجيحى ، ثناء السيد (2008) .التعصب وعلاقته بالتفکير الناقد لدى الأطفال . مجلة القراءة والمعرفة ، مصر ، (76) ،198-237 .
- نشواتي ، عبد المجيد أحمد (2003) . علم النفس التربوي .عمان : دار الفرقان للنشر والتوزيع.
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
- النمر ،محمد عبد القادر (2004). أثر المدخل المنظومي في تدريس حساب المثلثات على التحصيل الدراسي والمهارات العليا للتفکير لدى طلاب الصف الأول الثانوي .رسالة دکتوراة غير منشورة ،کلية التربية ،جامعة المنوفية.
- الوحيدى ، سارة جميل (2016) . برنامج قائم على ديناميات الجماعة وأثره فى خفض التعصب لطلاب المدارس الثانوية فى فلسطين . مجلة القراءة والمعرفة ، مصر ، (176) ، 149 – 188 .
|
ثانياً : المراجع الأجنبية :
|
- Alex , r. & Gwen , G. (2018). You have to do something beyond containing: Developing inclusive systems in a partner ship of primary schools. Emotional & Behavioral Difficulties , 23 (3) , 270-283 .
- Anne , b.& tim, H. (2006) . Exploring ethical problems using thesystemic thinking. Journal of Management Education, 30(1), 134 – 149 .
- Audrey & Grey , S. ( 2012) .Using thinking skills system to guide discussions during a working conference on students with disabilities pursing STEM fields . Stem Education, 13 (1) , pp. 43-54.
- Barter , N. & Russell , S. ( 2014) . Two snapshots rein forcing systemic thinking and responsibility. Journal of Global Responsibility , 5 ( 1) , 45-54 .
- Bartlett , B ( 2001) . Systemic thinking: A simple thinking technique for gaining systemic focus . The international conferences. On thinking " Break throughs 1-14.Irlanda University.
- Battaci , A., (2017) . Relations between prejudice , cultural intelligence and level of interpreenurship : A study of school principals. International Electoronic Journal of Elementary Education , 9(3) , 645-666 .
- Battista,M. & Clements,D.(2005).The development of systemic thinking skills in the context of earth system eeducation.Journal of Research in Science Teaching ,42(5),501-508.
- Berger ,L. & Hisham , G., (2015) . The art of living together : Reducing stereotyping and prejudicial through the arab jewish class Exchange program (CEP), Journal of Educational Psychology , 107 (3) , 678-688 .
- Berryman , F. (2018). Reducing prejudice an compus : The Role of intergroup contacts and diversity education . College Student Journal , 40(3) , 511-516 .
- Brown,R,.(2010).prejudice:Its social psychology.U.S.A,The Artium Southem Gate:John wiley & Sons LTd.
- Cadenas , G, Cisneros , J., Todd, N., Spaniermen, L. (2018). Dream zone : Testing two vicarious contactinter ventions to improve attitudes toward undocumented immigrants. Journal of Diversity in higher Education , 11(3) , 295-308 .
- Calhal , M. (2001) . systemic thinking in China : A meta – decision – making bridge to western concepts. Systemic practice and Action Research , 14(3) , 339-350 .
- Castillo , J., Camonna , C., Equizabal A, (2011). prejudice Reduction in university programs for older adults. Educational Getantology , 37 (2) , 164 -190 .
- Charajedaghi , J. (2011) . Systemic thinking : Managing chaos and complexity .USA wiley & son.
- Christoph ,R.,Christian ,V.,Daid,W.,Melanie,F. &,Eberhard,H.(2014).Attitudes towards the elderly among German adolescents..Educational Gerontology,40(3),230-238.
- Cocolwska ,A. &Crips,E.(2012).On counter-stereo types and creative cognition : when interventions reducing prejudice,can boost divergent thinking .Thinking Skills and Creativity,8(1),72-79.
- Darrell , D. (2016). Using an anti – racist education strategy to counter prejudice against Arab and Muslim. Dissertation , Rutgers , The University of New Jersy New Brun swick , available at http://www.proquest.comp.15-21.
- Dhukaram, A.,Cleo , S. & Greala ,A.(2018). Higher education provision using systems thinking approach : Case studies. European Journal of Engineering Education , 43 (1),3-25.
- Dhwan,R., Oconnor,M. &Borman ,M.(2006) .Contribution of system tools to dynamic decision making .proceeding of the 12 th ANZSYS conference –Sustaining our social and natural capital Katoomba ,NSW ,Austoralia ,3rd-6th December,215-221.
- Donwicker ,Ph.,(2010). Attitude:An interactive guide to determine the correct attitude in real –life situations.U.S.A:Congress Control.
- Eagley ,A. &Chaiken,S.(2003).The psychology of attitudes .Orlando Fl :Harcourt Brace & Jovanovish College Publishers .
- Felix,E.,Hilario,M.,Eilsoabet,A.,Joxe G. & Juan,E.(2015). Prejudice against immigrants in secondary schools .Intercultural Education,26(5),239-260.
- Fitzgerald , M . & Byers , A (2006) . Net working for leadership inquiry and systemic thinking : A new approach to inquiry based learning. Journal of Science Education and Techno loggy , 11(1) , 81-92.
- Goodman , M., Kemeny , J, Roberts , C. (2006) . The language of system thinking links and loaps. Society for organizational learning Available at ww.solonline/org/pra/tool/100ps.html.
- Gregory,M., & Amber,F. (2016).Systems thinking and the leader ship conundrum in health care .Journal of Research , Depate and Practice ,12(4), 559-573.
- Hasiang , C. Yuan , t., Shen , C. & Kuo , H. (2010). Bridging the systematic thinking gap between east and the west : Aninshight into the yin. Young based system , theory systemic . International Electronic Journal , 23 (2) , 173-189.
- Hildbrant ,T.& Bayrhuber, R.(2003).The development of ideas understanding using systems thinking approach for secondary school.Educational Science,15(4),33-41.
- Hombay , A. (1992) . Assessing the structure of prejudice att itudies: the case of homa sexuals. Journal of Personality and Psygchology , 65(6) , 1105-1118.
- Hsiang,C.,Yuan,T.,Shen,C. &Kuo,H.,(2010).Bridging the systematic thinking gap between east and west : An Insight into the Yin_Yang based system theory system theory systematic .International Electronlc System Journal ,23(2),173-189.
100.Hung,H,.(2008). Enhansing system thinking skills with modeling .Britich Journal of Educationl Technology ,39(6), 1099-1120.
101.Jassim , A. (2016) . The role of emotional catharsis program in decreasing religious fanaticism. Bokbdad university , (116) , 17-28.
102.Jennifer , P., Spears , b. & Jana , J. (2007). Predjudice reduction in schools : Teaching torlerance in schools lessons learned since Brown V. Board of Education about the development and reduction of children's prejudice. Social policy Report , 21(2) , 24 -34 .
- Jimenez , A. & Fishcher , V. (2017) . Gender and sexual orientation among adolescents in Brazili An analysis of the prejudice and Bullying in the educational context procedia .Social and Behavioral Sciences , 237 (21) , 38 – 43 .
- Jones,R.(2014).Habits of mind :developing problem-solving strategies for all learners .Childrens Technology and Engineering .18(2),24-36.
- Jotin, k. (2010) .Mediations on system thinking ,Spretioual system ,and Deep ecology.Systemic Practice and Action Research,19(4) ,295-308 .
- Kenster, L., Reames , E. & John,P.,(2018) .Systems thinking tools for improving evidence ,based practice :Across case analysis of two high school leader teams .High School Journal ,95(2), 32-53.
107.Kotelinkon , V.(2006). Systemic thinking for cusing on the whole , not the parts , of a complex system . Website http://www.1000ventures business gulde / cross cuttings /thinking – systemic . htl.
108.Levine,R. & Campdell,A.(2000).Theories of conflict ethical attitude and group behavior.Newyork:Willy&Sons.
109.Lyons,C. (2018).Relation ship between conceptual knowledge and reasoning about systems :Impplications for fostering systems thinking in secondary science ,PHD.,Dissertation abstract ,Colombia University.
110.Marrais,k. &Laban,D.(2004). Foundations for research methods of inquiry in education and social sciences .London :Lawrence Erlbaum Associates Publishers.
111.Martha , M., Richard P. & Lara , C. (2015). Assessing an introduction to systems thinking .Natural Sciences Education , 44(1) , 11-17 .
112.Mccaowan, T. (2017) . Building bridges rather than walls : Research into an experimental model of interfaith education in secondary schools . British Journal of Religious Education , 39 (3) , 269-278 .
113.Mcnamara , C., (2006) . Systemic thinking : system tools and chaos theory . New York: Cambridge university.
114.Melanie , K,., Adam , R & Martin , R. (2011): promation equity , tolerance , and justice in childrhood. Sharing Child and youth Development Knowledge , 25(4) , 1-20 .
115.Mentors, R., Magiera,M., Moyar,j.,&Van,D. (2010).Pre-service Teachers algebraic habits of mind.School Science and Mathematics,32(4),59-65.
116.Mesut , A. ( 2005) . Appreclative inquiry: A field study of community development . Systemic practice and Action Research , (18), 21-23 .
117.Michael , W. (2006) . Conceptual Similarties : Resposiblity , self and systemic thinking in the family systems theory of murray Bowen and the theology of H. Richard Niebuhrby . Unpublished Doctroal Dissertation, Union theological seminary & Presby terian School of Chirstian Education ,Irlanda University.
118.Miguel , A. , Pablo , B . , Javier , H. & Richard , E. (2014). Changing prejudice attitudes by thinking about Persuasive messages : lmplications for resistance. Journal of Applied Social psychology ,( 44) , 343 – 353 .
119.Orit , A. & Nir , Z. (2015) . Development of system thinking skills in the contesxt of earth system education. Journal of Research in Science Teaching, 42(5) , 518-560.
120.Pamparasit , N. & Boonya Siriwat , B. (2018). The effect of perspective – taking on prejudice among thais the moderating role of relation self – esteem . Journal of Social Sciences , 2 (12) , 1-11 .
121.Riess , W. & Mischo , C. ( 2010). Promoting systems thinking through biology lessons. International Journal of Science Education , 32 (6) , 705 – 725 .
122.Robert , H & Laura , M. (2003) . Apply total systems thinking to take competitive challenges. CIM Bulletin , 96 (67), 8- 15.
123.Smith ,S. & Fabriger,l. (2010).Attitudes in kazden ,A.,(edit).Encyclopedia of psychology.New york:Oxford University press ,1(3),303-309.
124.Sparkman , D. & Blanchar , J (2017). Examining relationships among epistemic motivation perspective taking and prejudice : A test of two explanatory models. Personality and Individual Differences , 114 (1) , 48-56 .
125.Stephen , G. (2009) . Total system thinking . Beverage Indistury , 100(4) , 55-56 .
126.Sterling , S. (2004). Systems thinking. In D. Tiburary & D. Worman (EDS) , Engaging people in sustainability , commission on education and communication . UCN, Gland Switzerland and Cambridge , UK.
127.Velasco , D., (2015). Evalute , Analysis & describe (E.A.D) confronting underlying issues of racism and other prejudice for effective internaiontal communication the laford .Journal of Education : 111(11) , 82-92 .
128.Vivekanadan , D., Gleo , S. & Ardavan , G. (2018). Higher Education provision using systems thinking Approach: case studies . European Jounal of Engineering Education , 43(1), 3-25.
129.William, A.(2003). The complete guide to system thinking and learning ,NewYork: Willy&Sons
- Zerrin , D., & Ali , S (2018). Develping seventh grade students : Under standing of complex environmental problems with systems tools and representation : Aquasiexperimental stydy . Research inScience Education , 48 (2) , 491-514 .
|