التدريس الاستقرائي و علاقته بتنمية التعلم المنظم ذاتيا والتحصيل الأکاديمي لدى طالبات المرحلة الابتدائية | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 7, Volume 18, س18.ع101.ج2(يناير2021), January 2021, Page 394-442 PDF (1.12 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2021.154241 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمد محمود موسى1; فتحى علي يونس2; هند رشدي محمد3 | ||||
1استاذ المناهج وطرق التدريس کلية التربية- جامعة بني سويف | ||||
2استاذ المناهج وطرق التدريس کلية التربية – جامعة عين شمس | ||||
3بحث مشتق من رسالة لنيل درجة الماجستير فى التربية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى تنمية التعلم المنظم ذاتيا والتحصيل الأکاديمي لدى طالبات المرحلة الابتدائية وذلک باستخدام استراتيجيات التدريس الاستقرائي، وتکونت عينة البحث من (20) طالبات المرحلة الابتدائية، قد تراوحت أعمارهن ما بين (10- 12) عاما، بمتوسط عمري قدره (11.57) وانحراف معياري قدره (0.40), وتم تقسيم العينة إلى مجموعتين تجريبية وضابطة، قوام کل منهما (10) طالبات، وتکونت أدوات الدراسة من مقياس التعلم المنظم ذاتيا، واستراتيجية التدريس الاستقرائي (من إعداد: الباحثة)، وأسفرت النتائج عن فعالية استراتيجية التدريس الاستقرائي في تنمية التعلم المنظم ذاتيا والتحصيل الأکاديمي لدى طالبات المرحلة الابتدائية. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: استراتيجية التدريس الاستقرائي; التعلم المنظم ذاتيا-التحصيل الأکاديمي | ||||
Statistics Article View: 224 PDF Download: 301 |
||||