أثر استخدام مدخل التکامل بين الجبر والهندسة في تنمية بعض مهارات التفکير الرياضي لدى طلاب الصف الثاني الثانوي العلمي | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 8, Volume 18, س18.ع101.ج2(يناير2021), January 2021, Page 443-471 PDF (940.85 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2021.154244 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمود أحمد محمود نصر1; سيد محمد عبدالله2; سيد محمود عبدالتواب محمود3 | ||||
1أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات وعضو لجنة خبراء قطاع الدراسات التربوية | ||||
2أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات المساعد ومدير مرکز التدريب والاستشارات التربوية | ||||
3معلم أول رياضيات بالأزهر الشريف | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التعرف على أثر استخدام مدخل التکامل بين الجبر والهندسة في تنمية التفکير الرياضي لدى طلاب الصف الثاني الثانوي العلمي ، وتکونت عينة الدراسة من (64) طالباً من طلاب الصف الثاني الثانوي العلمي موزعين على مجموعتين, إحداهما تجريبية قوامها (34) طالباً واستخدم معها مدخل التکامل بين الجبر والهندسة, والأخرى ضابطة قوامها (34) طالباً واستخدم معها الطريقة المعتادة، وتمثلت أدوات البحث في: اختبار بعض مهارات التفکير الرياضي وهى (الاستقراء، الاستنباط)، وتوصل البحث إلى النتائج التالية: وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية ودرجات طلاب المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار بعض مهارات التفکير الرياضي لصالح طلاب المجموعة التجريبية. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية :مدخل التکامل بين الجبر والهندسة; مهارات التفکير الرياضي | ||||
Statistics Article View: 129 PDF Download: 380 |
||||