فاعلية استراتيجية الأنشطة المتدرجة في تنمية المهارات الإملائية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية | ||||
مجلة کلية التربية بالعريش | ||||
Article 3, Volume 7, Issue 19, July 2019, Page 103-129 PDF (1.06 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/foej.2019.154608 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أماني محمد عبد العزيز الريس* | ||||
التربية والتعليم | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث الحالي معرفة فاعلية استراتيجية الأنشطة المتدرجة في تنمية المهارات الإملائية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، وتکونت عينة البحث من (32) تلميذًا وتلميذة من الصف السادس الابتدائي بمحافظة کفر الشيخ، وتکونت عينة البحث من مجموعة واحدة، وتکونت أدوات البحث من: قائمة بمهارات الإملاء، واختبار المهارات الإملائية وکناب التلميذ ودليل المعلم، وقامت الباحثة بتطبيق الاختبار قبليًا على مجموعة الدراسة، ثم تلى ذلک تدريس الوحدة المقترحة المعدة وفقًا لاستراتيجية الأنشطة المتدرجة، وتطبيق الاختبار بعديًا، و أسفرت النتائج عن تنمية مهارات الکتابة الإملائية موضع الاهتمام بالدراسة الحالية لدى تلاميذ عينة الدراسة، مما يؤکد فاعلية استراتيجية الأنشطة المتدرجة في تنمية المهارات الإملائية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 387 PDF Download: 314 |
||||